الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الرياضة

اتحاد الكرة يكشف حقيقة اصابة صانع العاب منتخب مصر بكورونا

الجمعة 13/نوفمبر/2020 - 08:14 م
السبورة

أكد مسؤولو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة، أنه لا صحة لما يتردد عن إصابة محمد مجدي قفشة لاعب الأهلي بفيروس كورونا خلال تواجده في معسكر المنتخب المقام حاليا بالقاهرة، استعدادا لمواجهة توجو في التاسعة مساء غد السبت في الجولة الثالثة للتصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2022. وشدد مسؤولو اللجنة الخماسية، أن المنتخب يعانى من اصابة واحدة بفيروس كورونا وهي للنجم محمد صلاح وتم إجراء مسحة جديدة له.


وتصدر إعلان اتحاد الكرة المصرى، إصابة محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزى، بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، مساء اليوم، الجمعة، عناوين الصحف والمواقع العالمية المختلفة، حيث أصدر اتحاد الكرة بيانا ذكر فيه "أظهرت المسحة الطبية التى أجريت على بعثة منتخبنا الوطنى الأول لكرة القدم إصابة نجم منتخب مصر ولاعب نادى ليفربول الإنجليزى محمد صلاح بفيروس كورونا بعدما جاءت مسحته إيجابية، رغم أنه لا يعانى من أى أعراض، فيما جاءت مسحة باقى أعضاء الفريق سلبية".
 

أضاف البيان "خضع نجمنا الدولى للبرتوكول الطبى بعد تنسيق طبيب المنتخب الدكتور محمد أبوالعلا مع ناديه الإنجليزى، بالإضافة إلى عزله داخل غرفته، وأيضا عزل كل المخالطين، ويخضع نجمنا الدولى لمزيد من الفحوصات خلال الساعات القادمة".
 

وسلطت صحيفة "ذا صن" البريطانية، الضوء على إصابة محمد صلاح بفيروس كورونا أثناء تواجده مع المنتخب الوطنى، مضيفة أن صلاح هو اللاعب الوحيد المصري الذي أثبتت الاختبارات إيجابية إصابته بالوباء العالمى.
 

أضافت الصحيفة أن هذ الخبر بمثابة صدمة أخرى لمدرب الريدز يورجن كلوب حيث سبقه العديد من اللاعبين الآخرين الذى يعانون من الإصابة مع ليفربول
 

من جانبها، ذكرت شبكة "سكاى سبورتس" العالمية، أن الاتحاد المصرى لكرة القدم أكد إصابة محمد صلاح بكوفيد 19، مضيفة أنه رابع لاعب من ليفربول تتأكد إصابته بفيروس كورونا حيث سبقه تياجو ألكانتارا، ثم ساديو مانى، وشاكيرى.
 

وقالت صحيفة "ديلى ميل" الإنجليزية، أن محمد صلاح تعرض للإصابة بفيروس كورونا بعد أيام من مشاركة نجم ليفربول في حفل زفاف شقيقه في مصر، ليترك نادى ليفربول بدون لاعب رئيسى آخر فى صفوفه.
 

ونقلت صحيفة "ماركا" الإسبانية، بيان الجبلاية بشأن إصابة محمد صلاح، موضحة أنه من غير المرجح أن يكون محمد صلاح متاحًا لمدرب ليفربول يورجن كلوب لمباراة فريقه ضد ليستر سيتي عقب انتهاء فترة التوقف الدولي.
 

من جانبها، ذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، أن محمد صلاح سيغيب عن المشاركة مع منتخب مصر فى مباراتى توجو بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2021 يومى السبت والثلاثاء المقبليين.