الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

بالصور.. "التعليم" تكشف تفاصيل جديدة لواقعة فصل طالبة الشعر "الفوشيا"

السبت 14/نوفمبر/2020 - 01:14 م
السبورة

أثارت واقعه ملك الطالبة بالصف الأول الثانوى صاحبه"الراستا"جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعى خلال الساعات القليلة الماضية

قال مصدر مسؤل بوزارة التربية والتعليم أن الطالبة ملك جاء ت إلى المدرسه بلون هذا الشعر منذ بدء العام الدراسى يوم 17 أكتوبر وقامت مشرفة الدور بأخبار مديره المدرسة التى طلبت منها التنبيه على الطالبة بأنه لا يصح أن تأتى إلى المدرسه بهذا الشكل .

وعندما عرفت المديره أن والده الطالبة متندبه فى المدرسة قالت لمراقبة الدور أن تعرف والدتها بما انها زميله فى المدرسة مشيرا إلى أن المديره لم تعرف الطالبة أو ابنتها وخاصه أن المدرسة بها 2000 طالبه وهذا العام الدراسى به إجراءات احترازيه أمنية مشددة بسبب انتشار فيروس كوورنا.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة "السبورة" بعد الانضباط فى الدراسة بعدة أيام وأثناء مرور مديرة المدرسة وجدت طالبه  شعرها صفاءر الراستا وبه  وصلات لون الفوشي.

وقالت لها المديره لا يصح أن تأتى إلى المدرسة بهذا الشكل وخاصه أنها مدرسه بنات فلا أحب أن يقتدي بكى أحد  أحد  وكان رد الطالبة ان صبغة شعرها تكلفت 500 جنيه ولن تستطيع أن تغير اللون مرة أخرى وقامت الطالبة بالاتصال بوالدتها التى تعمل معلمه بالمدرسة وتوجهت إلى مديره وتعاملت معاها بطريقه لا تليق بمعلمه  وقالت لها أعطيننى  جواب رفد للطالبة وانا هتصرف علما بأنها تعلم جيدا للوائح والقوانين .

وأشار المصدر بأنه تم تدخل الإخصائية الاجتماعيه للتحدث معاها وإنهاء هذه المشكله ولأن والده الطالبه تعمدت افتعال هذه الأزمة وتم التحويل للتحقيق فى هذا الموضوع من قبل الوزارة يوم الخميس الماضي وتم التحقيق مع مديره المدرسة والمعلمات الذين شاهدوا الواقعه على مدار أسبوعين كاملين .

وأفاد المصدر أنه لايمكن لأى مدير مدرسة أن يفرض الحجاب على الطالبات مشيرا أن المدرسة بها إعداد كثيره جدا من البنات لم يرتدين الحجاب ولكن الاعتراض فقط على لون الشعر علما بأنه الطرف الأخير فى شعر الفتاه  هى وصلات شعر مستعاره  ويمكن أن تستغني عنها بمنتهى السهولة