Advertisements

التعليم ترسل خطابا مهما الى جميع المديريات بشأن المعلمين واجب التطبيق شهريا

السبت 14/نوفمبر/2020 - 06:43 م
السبورة
كتبت - كريمة موسى
 
Advertisements
أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني منشورًا اليوم للمديريات التعليمية، لإقامة ورش عمل لتنمية مهارات اللغة العربية للمعلمين شهريًا.


ونص القرار على أنه: في إطار اهتمام قطاع التعليم الفني باللغة العربية ومعلميها وحرصه على تنميتهم مهنيًا، وزيادة قدرته على العطاء المميز واستعادة عطاء هؤلاء المعلمين، ولما كان الخط العربي أداة مهمة من أدوات تعلم اللغة العربية لنقل المعارف إلى طلابه صورة دقيقة.


أولًا: التنبيه على موجه عام اللغة العربية ومشرف عام اللغة العربية والتعليم الفني لعقد ورشتي عمل شهريًا في الخط العربي على مستوى مدارس التعليم الفني بجميع الإدارات، ويكون تنفيذها على النحو التالي: (موجه الإدارة أحد خبراء الخط العربي الموجودين في نطاق الإدارة، والذين درسوا الخطوط العربية مدارس أو معاهد الخطوط، ثم يرسل بياناته إلى مدير الإدارة ومدير المدرسة؛ لتحديد المدرسة المناسبة لإقامة الورشة إذا كانت على مستوى الإدارة).

ثانيًا: يمكن عقد الورشة كل مدرسة على حدة في كل شهر مرتين ولمدة ساعة ونصف.

ثالثًا: يقوم مشرف اللغة العربية بالمدرسة بتوفيق الموعد الذي يناسب كل المعلمين بالمدرسة.

رابعًا: يفضل أن يكون الخطاط من دارسي اللغة العربية.

خامسًا: إذا كان بالمدرسة معلم درس الخط، فإنه يقوم بتنفيذ هذه الورشة.

سادسًا: يقوم مشرف عام اللغة العربية بالتعليم الفني بإعداد تقرير تنفيذ الورش وإرساله إلى مكتب الموجه العام المركزي بالإدارة المركزية للتعليم الفني.


وأكد القرار على أن هدف هذه التجربة هو الارتقاء بالمستوى المهني للمعلم، ويترتب عليه تنمية مستوى الطلاب في مهارة الكتابة، ثم مهارة القراءة، نظرًا لما وصلت إليه تلك المهارة من الضعف والتردي.
==========
Advertisements

تعليقات Facebook