Advertisements

هام| مدير الأكاديميه المهنية يصدر قرارا عاجلا بشأن الترقيات يسعد جموع المعلمين

السبت 21/نوفمبر/2020 - 09:41 ص
السبورة
كتبت: كريمة موسي
 
Advertisements
 
قال الدكتور مجدى أمين مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه تقدم للترقية قرابة 334 ألف معلم بداية من معلم مساعد حتى معلم خبير وكبير معلمين، نجح منهم قرابة 310 آلاف معلم ومعلمة، موضحا أنه من المقرر أن يصدر قرار بترقية المدرسين الذين اجتازوا الاختبارات قريبا.


عاجل| "التعليم" تعلن عن قائمة رسوم الجديدة للتقدم لامتحانات المرحلة الابتدائية والاعدادية والثانوية.. ننشر التفاصيل كاملة


عاجل| التعليم تصدر عدد من القرارت الهامة لمعلمي اللغة العربية




هام| مصادر بـ"التربية والتعليم": تقسيم الموظفين على أيام الأسبوع ومنح إجازات استثنائية لمنع تفشي "كورونا"





 هام| مجلس الوزراء يصدر قرارا يطبق علي جميع مدارس وجامعات الجمهورية.. جدول الزيادات المقترحة للمعلمين: "475 جنيها كبير معلمين .. و325 جنيها معلم مساعد".. التعليم تشدد على مديرى المدارس باخذ اقرار على المعلمين  بعدم اعطائهم دروسا خصوصية




 أهم الأخبار| مجلس الوزراء يعلن عن زيادة جديدة في أجور العاملين والموظفين بالدولة.. تعطيل الدراسة فى جميع مدارس هذه المحافظات بسبب الطقس السيئ..أول تعليق لوزير التربية والتعليم علي إصابتة بفيروس كورونا



وأوضح مجدى أمين أن هناك اهتماما كبيرا من الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم ونائبه الدكتور رضا حجازى، بملف المعلمين سواء على مستوى المهنى بتوفير تدريبات مستمرة للمعلمين أو المادى خاصة بعد الزيادات الأخيرة فى بديل المعلم وحافز الأداء، مشيرا إلى أن المعلم هو عصب العملية التعليمية.

وأشار مجدى أمين إلى أن الوزارة عقدت خلال الفترة الماضية وبسبب فيروس كورونا اختبارات إلكترونية للمعلمين المتقدمين للترقى حيث تم تدشين منصة على موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين ويدخل المعلم على الرابط الالكترونى لحجز موعد للتدريب والاختبار" قائلا: أشبه بحجز تذكرة طيران.

وأوضح أمين أنه تم توفير 10 فيديوهات لكل تخصص للمعلمين الذين تقدموا من أجل اجتياز اختبارات الترقى، مشيرا إلى أن الفيديوهات عبارة عن نشاط يدخل عليه للاستفادة منه يوجد عليه 4 أسئلة بواقع 40 سؤال وكان شرطا أن يجتاز المعلم الـ" 40 سؤالا حتى يتخطى مرحلة النجاح والأسئلة كانت عبارة عن مهارات عامة في التدريس كيف يتعامل مع المتعلم ويشتغل على التابلت وبنك المعرفة.

وأكد مجدى أمين، أن باقى الـ" 334 ألف معلم الذين لم يجتازوا الامتحان وفرت لهم الأكاديمية المهنية للمعلمين فرصتين حتى يجتاز الاختبار موضحا أنه تم أيضا توفير مصادر لتدريب المعلمين أون لاين عبارة عن مناهج بى دى إف ومراجع عامة تتعلق بتأهيل المعلم للحصول على الترقى المطلوب، لافتا إلى أن الترقيات الخاصة بالمعلمين من الطبيعى سوف تؤثر على العائد المادى والزيادة التى تم إقرارها وسيتم صرفها فى يناير المقبل لآن المعلم الذين كان وصفه الوظيفى معلم مساعد أصبح بعد الترقية معلم والمعلم أصبح معلم أول وهكذا وبالتالى سوف تختلف فى جدول توزيع الزيادات بإجمالى 50% حسبما أعلنت وزارة التربية والتعليم.

Advertisements

تعليقات Facebook