الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

الحزاوى: إلغاء الحشو فى المناهج الدراسية للتخفيف عن الطلاب

الإثنين 23/نوفمبر/2020 - 02:07 م
السبورة

تقول داليا الحزاوى، مؤسسة ائلاف اولياء امور مصر، ان من اول الدراسة كانت هناك مطالب لاولياء الامور بضرورة استكمال المناهج التي لم يتم شرحها في الترم التاني للعام الماضي لوجود فيروس كورونا لانهم يعلموا ان هناك مواد تراكمية مثل قواعد النحو واللغة الانجليزية والرياضيات وهذا دليل على حرص الجميع على تعليم اولادهم ولكن لم يتم ذلك للأسف لان هناك مناهج مكدسة في العام الدراسي والوقت لا يسمح بذلك.


واصافت ان اولياء الامور عند عرض موضوع التقييم بالابحاث اعترضوا ولكن الوزارة اصرت واعتبرتها وسيلة يمكن الاعتماد عليها مستقبلا نظرا للفائدة العظيمة التي تعود على الطالب ! وهذا يعكس مدى اهتمام غالبية اولياء الامور بالتعليم.


وناشدت الحزاوى الوزارة ان تأخد في اعتبرها القلق المشروع لدي اولياء الامور في ظل تزايد اعداد الإصابات بفيروس كورونا ومطالبهم هو رفع الغياب وكل ولي امر يكون مسئول على ابنه وكذلك مراجعة نسبة اعمال السنة وبالنسبة لمدارس اللغات فقد وجد اولياء الامور عدم توافر حصص في القنوات التعليمية لهم.


كما تطلب من الوزارة بضرورة توفير لمدارس اللغات شرح لمواد العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية خصوصا ان في اتجاه لكثير من اولياء الامور الاعتماد عليها خوفا من الموجة التانية لجائحة كورونا.


واشارت بمتابعة ما يستجد من احداث واتخاذ قرار مناسب من غلق المدارس واستكمال العام الدراسي بالدراسة عن بعد ودراسة الغاء الحشو في المناهج للتخفيف في هذه الظروف الاستثنائية التي نمر بها بسبب هذا الوباء.