Advertisements

طارق شوقى يحسم الجدل بشأن حذف اجزاء من المناهج وتعليق الدراسة

الإثنين 30/نوفمبر/2020 - 12:48 م
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى
كتبت - كريمة موسى
 
Advertisements
قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتربية والتعليم والتعليم الفنى، أتمنى أن لا تتحدث الصحف عن الحذف أو الإغلاق "قائلا إن السنة الدراسية ستستكمل تعليميا سواء فى المدارس أو المنازل"، مشيرا أن الأبحاث تم استخدامها بشكل سىء ولم يتم التقييم على أساسها.


وأضاف الوزير خلال مداخله هاتفية ببرنامج" الحكاية"  للإعلامى عمرو اديب كثرة العناوين بالحذف او الإغلاق أمر غير مطلوب، مؤكدا استمرار العملية التعليمية ولن تتوقف تحت أى ظرف مطالبا من لا يريد التعلم بأن يختار طريقه من دون أن يضر الآخرين.


وأشار الوزير أن اى ولى أمر لديه أن يثبت وجود حالات اصابة بفيروس الكورونا عليه التوجه إلى الوزارة مباشرة وسيتم أخذ جميع الإجراءات على الفور.


الجدير بالذكر أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد كشف عن تفاصيل امتحانات المرحلة الثانوية 2020/2021.

وابرز وزير التربية والتعليم ملامح امتحانات الثانوية العامة 2021 ، والتى جاءت كالتالى:

- امتحانات الثانوية العامة 2021 ستكون بنظام الكتاب المفتوح او الـ اوبن بوك. 

- من يريد ان يلجآ لدخول امتحانات الثانوية العامة 2021 بنسخة مطبوعة من الكتب المدرسية سواء نسخة قيمة او نسخة مطبوعة من على موقع الوزارة فلا مانع من ذلك.

- امتحانات الثانوية العامة 2021 ستقيس اسئلتها فهم مخرجات التعلم. 

- ستكون امتحانات الثانوية العامة 2021 إلكترونية لكل الطلاب بما فيهم طلاب الخدمات والمنازل تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص. 

- سيتاح للطالب في الثانوية العامة أكثر من فرصة للامتحان (شبه نظام السات) ، بحيث يمتحن الطالب امتحان في يونيو ولو الدرجة اقل من توقعاته ، سيكون هناك فرصة ثانية وفرصة ثالثة للتحسين بحيث تحسب له في النهاية الدرجة الاعلى.
Advertisements

تعليقات Facebook