الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

امتحانات تجريبية للصفين الأول والثالث الثانوى للتدريب على الأسئلة فى كل المواد الدراسية

الثلاثاء 01/ديسمبر/2020 - 12:08 م
السبورة

أكد الدكتور نبوى باهى، وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد أن الوزارة تعمل حاليا على إجراء امتحانات تفاعلية إلكترونية سيؤديها طلاب الصفين الأول والثالث الثانوى العام من التابلت المدرسى الخاص بهم بهدف التدريب على اسئلة الامتحان المختلفة فى جميع المواد الدراسية للفصل الدراسي الأول من العام الدراسى الجارى 2020 - 2021.


جاء ذلك على هامش الإجتماع الذى عقده الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بجميع وكلاء الوزارة ومديرى المديريات على مستوى الجمهورية لمناقشة مستجدات الأمور التعليمية للعام الدراسى الحالى بحضور علاء الدسوقى مدير عام إدارة التعليم العام وإيهاب عبد المقصود مدير إدارة التعليم الثانوى ومحمود بدوى مدير إدارة التوجيه الفنى ود. نجلاء شطا مدير مركز التطوير التكنولوجى.


وأضاف باهى أنه تم التوجيه من خلال الاجتماع على متابعة الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا المستجد داخل كافة المؤسسات التعليمية للطلاب ولكافة العاملين والتشديد على إتباع التباعد الاحترازى بين الطلاب للحد من انتشار الفيروس المستجد.


وأشار وكيل الوزارة أنه جار العمل من قبل الوزارة على تدشين قناة "مدرستنا 2" التعليمية الخاصة بالمرحلة الثانوية العامة وذلك خلال أيام قليلة قادمة كما سيتم إطلاق منصة "إيديوفليكس" التعليمية للمراجعة للمرحلة الثانوية أيضا وتدريب الطلاب على نظام التقييم الجديد وطرق التعامل معها.