الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

بدء الاعداد لمناقشة آلية تنفيذ مشروع قرية متعلمة والأهداف والنتائج المتوقعة منه بمحافظة المنيا

الثلاثاء 01/ديسمبر/2020 - 04:08 م
السبورة

التقى اليوم الاربعاء المهندس محمد فؤاد الرشيدى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، بحضور د. صفوت جارح وكيل المديرية، سمير فضل نائب مدير البرنامج والمسئول عن تنفيذ مشروع " قرية متعلمة " بمحافظة المنيا، وذلك في إطار التعاون بين الحكومتين المصرية والأمريكية ضمن اتفاقية منحة التعليم الموقعة في سبتمبر 2014 ، حيث ينفذ المشروع هيئة انقاذ الطفولة الدولية في مصر بدعم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية " USAID " ، وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، والهيئة العامة لتعليم الكبار ، وبعض الجهات الحكومية المختصة، وستنفذ انشطة المشروع في محافظة المنيا يداية من مطلع العام 2021.


واوضح الرشيدى أن المشروع يهدف لدعم العملية التعليمية للاطفال ممن هم في المرحلة العمرية للتعليم الابتدائي في القري المستهدفة بتوفير تعليم مجتمعي ذو جودة عالية ، ومحو أمية السيدات وخاصة أمهات طلبة مدارس المجتمع ، بإكسابهن مهارات القراءة والكتابة اللازمة لضمان استمرارية عملية التعلم والتطوير الذاتي لهن ولأبنائهن من طلاب مدارس المجتمع.


وبعد لقاء وكيل الوزارة قام مسئولو المشروع بمقابلة محمد ابو العيون مدير عام الشئون التنفيذية، جاء ذلك بحضور على الصغير مدير ادارة المشاركة المجتمعي، د. عادل صموئيل مدير التعليم الاساسى بادارة ملوى التعليمية، وسحر صلاح مدير قطاع التعليم ببرنامج الصداقة مكتب المنيا (هيئة انقاذ الطفولة).