Advertisements

الكهرباء: 431 مليون جنيه لتوريد وتركيب أجهزة معوضات لأول مرة في الشبكة المصرية بمحطة محولات العوينات الرئيسية

الخميس 03/ديسمبر/2020 - 08:08 م
السبورة
 
Advertisements
في إطار توجيهات القيادة السياسية بتأمين التغذية الكهربية بمنطقة العوينات، وإستمراراً لجهود وخطة وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لتدعيم الشبكة المصرية للنقل شهد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة توقيع عقد بين الشركة المصرية لنقل الكهرباء وشركة هيتاشى اى.بى.بى. لشبكات الكهرباء Hitachi ABB For Power Grids لتوريد وتركيب أجهزة معوضات القدرة غير الفعالة من تكنولوجيا التعويض الاستاتيكي التزامني (Static Synchronous condenser - STATCOM) لأول مرة في الشبكة المصرية بمحطة محولات العوينات الرئيسية على الجهد الفائق 220 ك.ف. وذلك لتتواكب مع أحدث تكنولوجيات تحسين أداء الشبكات الكهربية الحديثة في العالم بسعة + 200 ميجافار.

يهدف المشروع إلى تحسين أداء الشبكة وزيادة موثوقيتها واستقرارها بمنطقة العوينات لتأمين وتحسين جودة التغذية الكهربائية
وتبلغ القيمة الإجمالية للمشروع حوالى 431 مليون جنيه مصري ويتم التمويل ضمن المشروعات الاستراتيجية لوزارة الكهرباء بمدة تنفيذ تصل إلى حوالى 18 شهر تبدأ من تاريخ توقيع العقد.

تأتى مثل هذه الأعمال تأكيداً لتوجيهات السيد رئيس الجهورية الرئيس عبد الفتاح السيسى لتدعيم الشبكة الكهربائية بمحافظات مصر المختلفة ، وفي إطار الجهود الضخمة التي يبذلها قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتطوير شبكات نقل الكهرباء بمحافظات مصر المختلفة ضمن خطة رفع جودة التغذية الكهربائية المقدمة على مستوى الجمهورية وذلك مع إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد في اطار الإجراءات العامة التى تقوم بها أجهزة الدولة والحكومة المصرية للحفاظ على سلامة العاملين بما لايؤثر على حسن سير العمل وجودته مع التشديد على الإستخدام الأمثل للموارد المتاحه لتحقيق النمو المستدام .
Advertisements

تعليقات Facebook