الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

التعليم تحقق فى فيديو متداول بشأن اجبار الطلاب على كنس الفصول

السبت 12/ديسمبر/2020 - 12:22 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكدت الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، أنها كلفت لجنة للتأكد من حقيقة الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعى الخاص بكنس التلاميذ للفصول، وعما إذا كان لتلاميذ المدرسة أم لا، موضحة أنه فى حالة التأكد سيتم إحالة الموضوع للتحقيق، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية.


وكان عدد من أهالى قرية عبد الباعث الفقى اشتكوا من كنس التلاميذ للفصول بمدرسة القرية الابتدائية، ونشر إبراهيم عبد العظيم عبد الباسط من أهالى القرية فيديو تم تصويره داخل أحد الفصول لتلميذ يكنس الفصل، وتباينت آراء أهالى القرية بين مؤيد ومعارض.


وقال إبراهيم عبد العظيم عبد الباسط، من أهالى القرية: "يتم إجبار الطلاب على كنس الفصول بمدرسة عبد الباعث الفقى الابتدائية، فأين إدارة المدرسة؟، وأين الإدارة التعليمية؟ من هذه المهزلة؟"، متسائلاً: "هل التلاميذ هتتخرج عمال نظافة ولا إيه؟، لا بد من محاسبة المسئولين".


وأكد محمود إبراهيم، أحد الأهالى: "كنس التلميذ للفصل من باب تعليم النظافة، فكلنا نكنس منازلنا، ومن المفروض أن نعلم الطلاب كنس المنازل والشوارع والمدارس من باب المشاركة المجتمعية، فلا أجد عيباً، ولكن العيب فيمن صور الفيديو من المدرسة ليتم نشره".


وأضاف محمود فوزى، من الأهالى: "لا أرى عيبا فى كنس الطالب للفصل مثلما يكنس منزله"، فى حين أكدت ليلة محمد سعد، ربة منزل، أن عددا من المدارس تعانى من قلة عمال النظافة، فهناك مدارس بها عامل نظافة فقط، ومعظم عمال النظافة غير معنيين، ورواتبهم ضعيفة .