الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

لماذا تريد وزارة التربية والتعليم اغلاق قناة مصر التعليمية؟

الأحد 13/ديسمبر/2020 - 10:49 م
السبورة

تأسست القنوات التعليمية منذ عام 1998 وكانت البداية 7 قنوات و 7 ترددات إلى أن أصبحت قناة واحدة وللاسف يربدون قفلها بالرغم بانها تعمل تحت ادارة الهئية الوطنية للإعلام ووزارة التربية والتعليم، كما يتم اختيار المعلمين من قبل مستشارين الوزارة.


وتواصل موقع "السبورة "مع معلمى قناة مصر التعليمية متسائلين لماذا تقوم وزارة التربية والتعليم باغلاق قناة مصر التعليمية بالرغم ان ترددها بصل إلى كل أرجاء مصر؟ ولماذا لم يكون فى أكثر من مصدر لتوصيل المعلومة للطلاب؟

وأضاف المعلمون أن كل مذيعي القنوات مدرسين متخصصين، وتم عمل اختبارات كاميرا للمدرسين قبل اختيارهم، والترشيح الأول للمدرسين يكون عن طريق وزارة التربية والتعليم، موضحا أن المقابل المادي للمدرسين يكون مقابل رمزي بسبب ضعف الميزانية.

وأشار المعلمون أن مصر التعليمية تقدم البرامج على الهواء مباشرة من الطلاب مقارنة بقناة مدرستنا التى تقدم المادة العلمية مسجلة يتم  التصوير لمنهج التعليم الابتدائى والإعدادي باستوديو الأهرام ويتم التصوير للثانوية العامة بمدينة الانتاج الإعلامى.

واختتم المعلمون "لايوجد مبرر لاغلاق آخر قناة تعليمية لها أكثر من مليون مشاهد على اليوتبوب مقارنة بقناة مدرستنا التى قد تم عمل دعاية إعلانية كبيرة جدا لها ولم تحقق المشاهدات المطلوبة".