الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الرياضة

محمد صلاح: لا استبعد الانتقال الى ريال مدريد او برشلونة.. نص الحوار مع آس الاسبانية

السبت 19/ديسمبر/2020 - 06:17 م
السبورة

أعظم لاعب خرج من مصر؟ أحد أكثر الهدافين غزارة في تاريخ الدوري الإنجليزي؟ إذا كانت الإجابة على هذين السؤالين هي "نعم" ، فليس من الصعب تحديد اسم الرجل AS الذي جلس معه للدردشة. إنه بالطبع محمد صلاح لاعب ليفربول.


كان عام 2020 عامًا استثنائيًا ، وذلك أساسًا للمعاناة التي تسبب بها وباء فيروس كورونا والتأثير الناتج على الاقتصادات العالمية. تأثر عالم الرياضة أيضًا وكانت هناك فترة خلال الصيف اعتقد البعض فيها أن فريق ميرسيسايد ريدز لن ينهي انتظارهم الذي دام 30 عامًا للحصول على لقب دوري الدرجة الأولى بسبب تأجيل الحملة واحتمال إبطالها. كما نعلم الآن ، تم تأمين هامش ربح مذهل من 18 نقطة في يوليو ، وهم متعطشون للاحتفاظ به.


في اليوم التالي لانتصار آخر على ملعب أنفيلد - هذه المرة ضد توتنهام هوتسبير بقيادة جوزيه مورينيو والهدف الافتتاحي من صلاح - كان لدينا لقاء آمن مع اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا والذي صعد سلم كرة القدم. من مصر إلى بازل إلى تشيلسي إلى روما ... والآن في ليفربول المحطم للأرقام القياسية مع يورغن كلوب.


صلاح يفكر مليًا في الأرقام القياسية والألقاب مع ليفربول أ.س: مرحبًا. إنه لمن دواعي سروري وجودك هنا في أول مقابلة حصرية لك مع AS. تبدو بخير كيف حالك صلاح: شكرا. نعم أنا بخير. شكرا لاستضافتي.


أ.س: يا لها من مباراة رائعة لعبتها بالأمس [ضد توتنهام هوتسبر]. 
صلاح: أجل. لقد كانت مباراة جيدة. من الصعب دائمًا اللعب ضد توتنهام ، نعم. في النهاية فزنا، وهذا هو أهم شيء.


أ.س: هل تعتقدون يا رفاق أنتم المرشحون للفوز بالدوري الإنجليزي؟ 
صلاح: أعتقد أنه من المبكر بعض الشيء أن أقول ذلك، لكن نعم، نحن نقوم بعمل جيد والفرق الأخرى تقوم بعمل جيد أيضًا. لذا نأمل أن تكون لدينا فرصة أفضل للفوز بها.


أ.س: أحد منافسيك هو توتنهام مورينيو. ما رأيك بهم كفريق وأيضًا عن مورينيو؟ 
صلاح: عملت معه من قبل، إنه مدرب رائع. لقد ساعد توتنهام كثيرًا في الوصول إلى ما هو عليه الآن. لديه رؤية جيدة ومدرب جيد. لذلك أنا متأكد من أنهم يقومون بعمل جيد. يحتلون المركز الثاني في الدوري الآن ... وهذا ما يمكنني قوله عنهم.


أ.س: هل تعتقد أنه يمكنك الفوز بالحذاء الذهبي الثالث في الدوري الإنجليزي هذا العام؟ 
صلاح: لا أعلم. لا أريد أن أقول ذلك الآن. لكن، أجل، أحاول دائمًا تسجيل الأهداف لمساعدة الفريق على الفوز بالمباراة. هناك فرصة جيدة لأن تكون هدافًا للمرة الثالثة مرة أخرى. لكن الشيء الأكثر أهمية هو الفوز بشيء ما، الفوز بالبطولات الكبيرة مع الفريق. هذا هو أهم شيء.


س: لقد حطمت الكثير من الأرقام القياسية مع ليفربول. ما هي السجلات الأخرى التي لا يزال هناك لكسر؟ 
صلاح: أعتقد أنني حطمت بعض الأرقام القياسية، أتمنى أن أحطم كل الأرقام القياسية للنادي، سيكون ذلك رائعًا. لكن نعم ، كما قلت مرة أخرى، يأتي الفريق أولاً قبل أي سجل. ولكن بقدر ما تحافظ على تحطيم الأرقام القياسية والفوز بالمباريات، فهذا أمر رائع أيضًا. 


أس: بالإضافة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، يتواجد ليفربول أيضًا في دوري الأبطال وتأهل للمرحلة التالية حيث ستواجه RB Leipzig. ما هو شعورك حيال ذلك؟
صلاح: أعتقد أننا قدمنا ​​أداءً جيدًا في المواسم القليلة الماضية في دوري الأبطال. أعتقد أيضًا في الدوري الممتاز أيضًا. كانت لدينا فرصة جيدة للفوز بكليهما. الموسم الماضي كنا غير محظوظين في دوري الأبطال. سنقاتل من أجل كلاهما هذا العام، وهذا من وجهة نظري أننا سنقاتل من أجل كليهما.


.س: ما هي ذكرياتك من دوري أبطال أوروبا التي فزت بها في واندا متروبوليتانو في مدريد؟ 
صلاح: كانت ذكرى طيبة للتذكر، كانت مباراة نهائية ثانية على التوالي. لقد أصبت في الأولى، لكن في المرة الثانية التي فزنا بها، إنه شعور رائع. إنها واحدة من أهم اللحظات في حياتي.


أ.س: هل كانت الهزيمة أمام أتلتيكو مدريد الموسم الماضي صعبة؟ 
صلاح: لا أفكر في مثل هذه الألعاب، لا أفكر في اللعبة من هذا القبيل. أنت فقط تأخذ لعبة واحدة في كل مرة، فقط ركز على المباراة التالية. الآن، إذا لعبنا ضدهم في المرة القادمة، فسيكون ذلك رائعًا. إذا لم يكن كذلك، فلا بأس. إذا كنت تريد الفوز بالمسابقة، فأنت بحاجة إلى التغلب على أي خصم. علينا القتال من أجل كل لعبة. دعنا نرى ، دعنا نرى.


انتقال ريال مدريد أو برشلونة غير مستبعد أ.س: لنتحدث قليلاً عن بعض الأندية الإسبانية التي ترتبط بها دائمًا ، مثل ريال مدريد وبرشلونة. كنت أتساءل ما إذا كنت ستستبعد اللعب لأي منهما.
صلاح: أعتقد أن مدريد وبرشلونة من الأندية الكبرى.. لا نعرف أبدًا ما سيحدث في المستقبل، لكني الآن أركز على الفوز بالدوري الممتاز ودوري أبطال أوروبا مرة أخرى مع فريقي.


أ.س: إلى متى ترى نفسك تلعب مع ليفربول؟ صلاح: [يضحك] هذا أمر صعب ، لكن الآن يمكنني القول أن كل شيء في يد النادي. بالطبع أريد تحطيم الأرقام القياسية هنا ، وأكرر، كل رقم قياسي في النادي، لكن كل شيء في يد النادي.


أ.س: فيما يتعلق بدوري الأبطال، لم نذكر المباراة الأخيرة التي كان من المفترض أن تكون فيها القائد، ولكن في النهاية تم اختيار لاعب آخر. كيف أخذتها؟
صلاح: بصراحة خاب أملي جدا. كنت أتوقع أن أكون الكابتن.. لكن هذا قرار المدير، لذا أقبله.


أ.س: عندما لعبت ضد ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا ، أصابك سيرجيو راموس للأسف. هل تعتقد أن هذه التجربة جعلتك أقوى كلاعب؟ 
صلاح: أعتقد أن كل ما يحدث للاعب، مثل خيبة الأمل أو شيء من هذا القبيل، يجعلك أقوى في مسيرتك من أجل المستقبل. لكن هذا، التعرض للإصابة، هو موضوع مغلق بالنسبة لي، لذلك لم أعد أفكر في الأمر بعد الآن.

.س: من هو اللاعب الذي تعتقد أنه سيحل محل كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي في المستقبل؟ 
صلاح: من الصعب قول أحد. من الصعب حقًا قول شخص ما.