الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

التعليم تكشف انواع تقييم الطلاب فى جميع المراحل التعليمية

الثلاثاء 22/ديسمبر/2020 - 11:41 ص
السبورة

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن انواع التقييمات لجميع الطلاب فى المراحل التعليمية المختلفة "الابتدائى والاعدادى والثانوى"، حيث اكدت ان الطلاب من الصف الرابع الى الصف الثالث الاعدادى سوف يتم تقييم عن طريق عقد امتحانات تحريرية لهم.


واضافت الوزارة ان التقييم بشأن المشروعات البحثية غير مطروح تماما مثل ما حدث فى نهاية التيرم الثانى من العام الماضى، مؤكدة على عدم حذف اى اجزاء من المناهج الدراسية على مستوى المراحل التعليمية الثلاثة.


واوضح الوزارة ان تقييم التلاميذ من رياض الاطفال الى الصف الثالث الابتدائى سوف يتم عن طريق قياس مهارات فردية وجماعية للطلاب وقياس الأداء والسلوك الفردى والجماعى للتلميذ، مـن خلال المهـام الفرديـة والجماعية بأنواعها : (الشفهية، والتحريرية، والمهارية" دون إجراء أى امتحانات تحريرية.


وكشفت الوزارة ان المدارس سوف تقوم بتسليم أولياء الأمور، فى نهاية الفصل الدراسى تقريرا يعبر عن أداء التلميذ طـوال تلك الفترة، وتحفظ صورة منه فى ملف التلميذ، باستخدام مقيـاس الأداء المتدرج على النحو التالى" - يفوق التوقعات دائما، ويرمز له باللون الأزرق و يلبى التوقعات، ويرمز له باللون الأخضر، ويلبى التوقعات أحيانًا، ويرمز له باللون الأصفر وأقل من المتوقع، ويرمز له باللون الأحمر.


اما بالنسية لتقييم طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى يتم من خلال امتحانات إلكترونية على التابلت بأسئلة تقيس الفهم وفق نظام التقييم الجديد.