الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

عاجل| "حظر التجوال والغرامات الفورية" قرارات حكومية جديدة لمواجهة كورونا

الخميس 24/ديسمبر/2020 - 01:53 م
السبورة

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، في تصريحات له، أن هناك قلقًا من زيادة أعداد المصابين الذين سيتجاوزون 1000 إصابة يوميًا خلال أيام قليلة، مشيرًا إلى أن الضغط يتزايد على مستشفيات العزل، كما أن اللقاح لن يحمي من الإصابة ما لم يتبع المواطن الإجراءات الاحترازية.

 
وأضاف سعد أن الدولة توفر الآن 363 مستشفى، وهو نفس العدد الذي وفرته في ذروة الموجة الأولى للفيروس، مشيرًا إلى أن هذا العدد الكبير من المستشفيات هو ما يمكنها من استيعاب الحالات، لكن نسبة إشغال أجهزة التنفس الصناعي بلغت حاليًا 42%.

وحول إمكانية صدور قرار بحظر التجوال في ليلة رأس السنة، قال سعد إن خيار فرض حظر التجوال في ليلة رأس السنة لم يُطرح على أي اجتماع للجنة إدارة الأزمات.

وأضاف متحدث الحكومة أن اللجنة ستجتمع في موعدها الأسبوعي الأربعاء المقبل وتتخذ القرارات المناسبة وفقًا للمطروح أمامها، متابعًا: "قد يُطرح هذا الخيار من أحد الأعضاء وفقًا لمعلوماته أو قناعته، واللجنة تناقش وتتخذ القرار المناسب".

وصرح المتحدث باسم مجلس الوزراء، بأن الحكومة بصدد الإعلان عن تفاصيل تطبيق الغرامات الفورية على مخالفي قرار ارتداء الكمامة، وسلطات إنفاذ القانون سيكون لها سلطة التحصيل الفوري من المخالف.
 
وذكر المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن قرار تطبيق الغرامة لن يطول من يستقل سيارته الخاصة، أو من يسير في الشارع، ولكنها ستطبق بحزم على من يستقل "تاكسي أو ميكروباص" أو أيًا من وسائل النقل المختلفة.