الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

مساعد وزيرة الصحة: مصر تقوم بتصنيع بروتوكول علاج كورونا بنسبة 100 %

الخميس 24/ديسمبر/2020 - 04:01 م
السبورة

أعلن الدكتور محمد حسانى مساعد وزيرة الصحة والسكان لشؤن مبادرات الصحة العامة أن 80% من الحالات المصابة بكورونا بسيطة ولا تحتاج للمستشفيات مؤكدا أن الدولة توفر كل الإمكانات للعلاج بالمجان .
 
وقال الدكتور محمد حسانى مساعد وزيرة الصحة لشؤن مبادرات الصحة العامة خلال مؤتمر صحفي اليوم للإعلان عن جهود اللجنة العلمية في إصدار بروتوكولات علاج فيروس كورونا ودور وزارة الصحة في توفير الأدوية خلال عام الجائحة إن اللجنة تعمل ليل نهار لخدمة المصريين في توفير العلاج .
 
وأضاف الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا أن هناك جهدا كبيرا للجنة العلمية لمواجه الوباء وتابع : أول تحدى للجنة وهو وضع بروتوكول نموذجى للعلاج وفعلا تم وضعة وفقا لاحدث الأدوية وتابع التحدى الثانى :  هو وقف الهيدروكسى كلوروكين في برتوكول العلاج ولكن استخدمناه بمعايير محددة وهو ما حقق نتائج كبيرة ومهمة وقال وضعنا مضادات التجلط وبعدها العالم قام بوضعة في بروتوكولات العلاج .
 
وأوضح الدكتور حسام حسنى أن الوزارة قامت بعمل عدد من الأوراق البحثية كدول العالم المتقدم حول المرض وقال مصر تقوم حاليا بتصنيع بروتوكول علاج كورونا بنسبة 100 % .