الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

طارق شوقى يحسم الجدل بشأن تأجيل امتحانات التيرم الاول

الجمعة 25/ديسمبر/2020 - 09:10 م
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى

حسم الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، الجدل بشأن تأجيل امتحانات التيرم الاول للعام الدراسى الحالى 2021/2020، والذى من المقرر ان يعقد خلال الفترة من 10 يناير الى 4 فبراير 2021.


واضاف خلال تصريحات صحفية اننا اكدنا من قبل على عقد امتحانات التيرم الاول للعام الدراسى الحالى فى موعده، موضحا ان المديريات استعدت لانطلاق الامتحانات فى موعدها، مشددا على ان المديريات قامت بنشر جداول الامتحانات على مستوى صفوف النقل والشهادة الاعدادية بالاضافة الى طلاب النقل فى المرحلة الثانوية والتعليم الفنى.


واوضح ان تأجيل الامتحانات فكرة غير مطروحة بالمرة، واستبدالها بالمشروعات البحثية كما كان فى العام الماضى فكرة مرفوضة تماما، مؤكدا ان الوزارة سوف تتخذ القرار المناسب فى الوقت المناسب، وان قرار تأجيل الامتحانات قرار سيادى تتخذه الدولة وليس لوزارة التربية والتعليم اى تدخل من قريب او بعيد.


الجدير بالذكر أن اولياء الامور قد طالبوا بالغاء امتحانات التيرم الاول او تأجيلها او استبدالها بالمشروعات البحثية كما حدث فى التيرم الثانى من العام الماضى، نظرا لتفشى فيروس كورونا وارتفاع اعداد الاصابات فى مصر.