الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

التعليم تصدر قرارا يتم تطبيقه على الطلاب بدء من يوم السبت المقبل

الخميس 31/ديسمبر/2020 - 09:36 م
السبورة

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، استكمال تدريس المناهج الدراسية بنظام التعليم عن بعد، اعتباراً من السبت ٢ يناير ٢٠٢١ وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول، وتأجيل الامتحانات لما بعد أجازة نصف العام، جاء ذلك حرصاً من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على سلامة وصحة أبنائنا الطلاب.


واضافت الوزارة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" استكمال الطلاب الدراسة عن طريق وسائل التعلم المختلفة مثل القنوات التعليمية #مدرستنا_١ و #مدرستنا_٢، و #بنك_المعرفة_المصري (المكتبة الإلكترونية study.ekb.eg ومنصة LMS) بالإضافة إلى منصة إدمودو ومنصة حصص مصر ومنصة البث المباشر. 


وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد عقد اجتماع اليوم بديوان عام الوزارة، مؤتمرًا صحفيًا لشرح كيفية استكمال المحتوي التعليمي للفصل الدراسي الأول والاستعداد لامتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية والصفين الأول والثاني الثانوي والموضوعات ذات العلاقة.


وأكد الدكتور طارق شوقي أن الدولة المصرية أكدت دومًا حرصها الشديد على سلامة كل أعضاء المنظومة التعليمية لأولادنا في المقام الأول ثم السادة المعلمين والإداريين و كل العاملين في المنظومة التعليمية وكل الشعب المصري.


وأعلن الدكتور طارق شوقي عن حزمة من الحلول حرصًا على صحة وسلامة كافة المُنتسبين إلى العملية التعليمية، من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، والمعلمين، وجاءت كالتالي:


- وفقًا لتوجيهات السيد الرئيس بتعديل الخريطة الزمنية بشكل يسمح باستمرار العمل بالعام الدراسي وفي نفس الوقت عدم تعريض كل أعضاء المنظومة للخطر، تقرر إلغاء الحضور في المدارس بمختلف أنواعها بدء من يوم 2 يناير 2021 حتى بداية إجارة منتصف العام والتي ستبدأ من 16 يناير حتى 20 فبراير 2021.


-  تأجيل كافة الامتحانات التي كان من المقرر عقدها فى هذا الفصل (الورقية- العملية- الإلكترونية) لما بعد انتهاء أجازة نصف العام حال استقرار الأوضاع داخليًا جراء انتشار جائحة كورونا، مع تطبيق ذلك على كافة أنواع التعليم ومستوياته المختلفة.


- استكمال تدريس المناهج الدراسية اعتبارًا من السبت المقبل 2 يناير 2021، وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي ٢٠٢٠ / ٢٠٢١ بنظام التعليم عن بعد، مع استيفاء المتطلبات الأساسية والحصول على الحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية بدون محذوفات من المناهج.