الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

4 قرارات من رضا حجازى الى جميع المعلمين بعد قرار تأجيل امتحانات نصف العام

الخميس 31/ديسمبر/2020 - 09:54 م
الدكتور  رضا حجازى
الدكتور رضا حجازى

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن 4 قرارات سوف يتم توزيعها على جميع المديريات التعليمية اصدرها الدكتور رضا حجازى، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين.


واضاف المصدر ان القرارات سوف تشمل جميع المعلمين على مستوى الجمهورية بعد قرار مجلس الوزراء باستكمال تدريس المناهج الدراسية بنظام التعليم عن بعد اعتباراً من السبت المقبل حتى نهاية الفصل الدراسي الأول وتأجيل كافة الامتحانات لما بعد إجازة نصف العام الدراسي، والتى تبدأ من 2 يناير الى 20 فبراير 2021.


ومن المقرر ان يتم السماح للذين يؤدون اعمالهم من خلال شبكة الانترنت عن طريق المنزل، اما الآخرين فيمكن لهم تقسيم ايام العمل فيما بينهم والتناوب يومين او ثلاث اسبوعيا على حسب التنظيم الذى يعتمده رئيس القسم والمدير.


اما بالنسبة لأصحاب الامراض المزمنة يمنح إجازة استثنائية طوال مدة سريان هذا القرار، كما يمنح الموظف المصاب بغير الأمراض المزمنة إجازة استثنائية لذات المدة بموجب تقرير يصدر من أحد المستشفيات الحكومية باستحقاقه هذه الاجازة.


كما يتم تطبيق القرار على المخالط لمريض مصابا بفيروس كورونا ويتم اعتماد اجازته وفقا للتقرير الطبى الذى يقدمه لجهة عمله، ومنحه اجازة استثنائية لمدة 14 يوما، تمتد حسب عدم شفاء الحالة.


وتمنح الموظفة او المعلمة الحامل او التى ترعى طفلا او اكثر  يقل عمره عن اثني عشرة سنة ميلادية إجازة استثنائية.



وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد عقد اجتماع اليوم بديوان عام الوزارة، مؤتمرًا صحفيًا لشرح كيفية استكمال المحتوي التعليمي للفصل الدراسي الأول والاستعداد لامتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية والصفين الأول والثاني الثانوي والموضوعات ذات العلاقة.


وأكد الدكتور طارق شوقي أن الدولة المصرية أكدت دومًا حرصها الشديد على سلامة كل أعضاء المنظومة التعليمية لأولادنا في المقام الأول ثم السادة المعلمين والإداريين و كل العاملين في المنظومة التعليمية وكل الشعب المصري.


وأعلن الدكتور طارق شوقي عن حزمة من الحلول حرصًا على صحة وسلامة كافة المُنتسبين إلى العملية التعليمية، من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، والمعلمين، وجاءت كالتالي:


- وفقًا لتوجيهات السيد الرئيس بتعديل الخريطة الزمنية بشكل يسمح باستمرار العمل بالعام الدراسي وفي نفس الوقت عدم تعريض كل أعضاء المنظومة للخطر، تقرر إلغاء الحضور في المدارس بمختلف أنواعها بدء من يوم 2 يناير 2021 حتى بداية إجارة منتصف العام والتي ستبدأ من 16 يناير حتى 20 فبراير 2021.


-  تأجيل كافة الامتحانات التي كان من المقرر عقدها فى هذا الفصل (الورقية- العملية- الإلكترونية) لما بعد انتهاء أجازة نصف العام حال استقرار الأوضاع داخليًا جراء انتشار جائحة كورونا، مع تطبيق ذلك على كافة أنواع التعليم ومستوياته المختلفة.


- استكمال تدريس المناهج الدراسية اعتبارًا من السبت المقبل 2 يناير 2021، وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي ٢٠٢٠ / ٢٠٢١ بنظام التعليم عن بعد، مع استيفاء المتطلبات الأساسية والحصول على الحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية بدون محذوفات من المناهج.