الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
اسمعونا

معلمو الغربية يستغيثون بطارق شوقى ورضا حجازى بشأن قرارات الترقى

السبت 02/يناير/2021 - 08:54 م
السبورة

استغاث معلمو الغربية المستحقين للترقى بالدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، والدكتور رضا حجازى، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، بشأن قرارات الترقى التى يسحتقونها ولم يتم اصدار قرار بترقيتهم اسوة بباقى المحافظات.


واكد معلمو الغربية انه للأسف قرارات الترقى فى الغربية لم تنفذ حتى الآن بالرغم من اعتماد وزير التربية والتعليم د. طارق شوقى القرار ٢٤٧ بتاريخ 2020/12/14 الخاص بترقى المعلمين الذين استوفوا متطلبات الترقى، وذلك إعتبارا من ١_١_٢٠٢٠ وفقا لأحكام القانون ١٥٥ لسنة ٢٠٠٧ وتعديلاته.


واضاف المعلمون من المفترض أن ينفذ ذلك فى المحافظات وكل محافظ يصدر قراره تصديقا لقرار الوزير والمتضمن أن يصرف بدل الإعتماد المقرر وعلاوة الترقى من الشهر التالى لصدور قرار المحافظ والمفترض أن يتم التنفيذ والصرف لجميع معلمى الجمهورية فى يناير ٢٠٢١ تنفيذا لقرار وزير التربية والتعليم ولكن لم ينفذ إلا عبر صفحات التواصل الاجتماعى فقط عبر الصفحة الرسمية للمديرية واعتماد المحافظ على القرار بيكون بناء على ما تقدمه مديرية التربية والتعليم بالغربية من حصر للعدد المذكور فى الترقى والمدرج أسمائهم طبقا لما ورد من الأكاديمية المهنية للمعلمين ولذلك فعدم صدور القرار يؤدى إلى تأخر معلمى الغربية عن باقى المحافظات ويعد مخالفة صريحة.

 
وطالب المعلمون المسؤلين المختصين بتنفيذ قرار وزير التربية والتعليم والجهاز المركزي لتنظيم والإدارة إصدار لائحته للتنفيذ وتوحيد جميع المعلمين بحقهم فى الترقى.