الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

غادة النوبى: بعد تأجيل الامتحانات العبء الأكبر يتحمله أولياء الأمور وخاصة الأمهات

السبت 02/يناير/2021 - 09:40 م
السبورة

قالت غادة النوبى، ادمن جروب ابطال الثانوية العامة، طبعا امتحانات الفصل الدراسى الاول تم تأحيلها بسبب انتشار كورونا ومن هنا انصح  الطالب أن يستكمل المنهج عن طريق القنوات التعليمية او عن طريق الانترنت الذى يحتوى على جميع المواد لكل المراحل الدراسية ويجب الامتناع فورا عن اى تجمعات سواء سناتر او دروس خصوصية لأن مع انتشار المرض صحة اولادنا لها الأولوية.


واشارت النوبى فى تصريح خاص لموقع السبورة ممكن للطالب ان يأخذ أسبوعين راحة وبعدها تستكمل المناهج عن طريق الاون لاين وحسب التصريحات ان الامتحانات بعد اجازة منتصف العام اذن يفترض على الطالب ان يستعد للامتحانات لأنها ليست اجازة بالمعنى المفهوم ولكنها فرصة لمراجعة القديم واستكمال باقى المنهج.


واضافت النوبى ان اولياء الأمور عليهم عبء كبير جدا خاصة الأمهات بين المحافظة على صحة أولادهم من الوباء وفى نفس الوقت مراجعة المنهج والدروس معاهم حتى لا تكون فى طى النسيان وفى نفس الوقت الاستعداد لامتحان ما بعد الإجازة.


واوضحت ان اولياء الأمور أصبح عليهم عبء مضاعف أولا مساعدة الطالب صغير السن ان يستذكر دروسه ومشاهدة الاونلاين ثم نقوم بدور المدرس بالشرح له بجانب هذا العبء أصبح هناك عبء اضافى وهو إقناع الطالب وخاصة صغار السن أننا لسنا فى اجازة ولكنها فترة للمراجعة وإكمال المنهج من أجل اجتياز الامتحانات بعد منتصف العام.