الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
تغريدة وبوست

"رئيس جامعة القاهرة السابق" يكشف الفساد ويطلق ضربة البداية

الثلاثاء 05/يناير/2021 - 08:19 م
السبورة

نشر الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة السابق، علي صفحتة علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تفاصيل واقعة فساد تعرض لها خلال الأيام الماضية.


وقال نصار في تدوينة له "عوداً علي بدء : اليوم وبعد ثلاثة أيام من شراء ملابس من أحد فروع شركة شهيرة بالمهندسين والذي تعلل لعدم إصدار فاتورة ضريبية لعطل بالماكينة ، ذهبت للمحل اليوم صباحاً لإستصدار الفاتورة فإذا بهم يسلمونني إيصال دفع بلا أية بيانات  فقلت لهم هذه ليست فاتورة ضريبية !!"


وأضاف نصار "قالت الموظفة إنهم لايصدرون غير هذا الإيصال .طلبت منها أن تكتب ذلك علي الإيصال فرفضت ، وقامت بالإتصال بالشركة الأم تليفونياً وكان الرد علي أن الشركة وفروعها للبيع للجمهور لاتصدر للمشترين فواتير ضريبية . !!"

وأردف رئيس جامعة القاهرة السابق،"،شركة لها في المهندسين فقط عشرات المحال ومتوسط بيعها لايقل عن عشرين مليونا في اليوم الواحد في فروعها بحي واحد علي الأقل لا تصدر فواتير ضريبية .....ياللعجب !!!
من يدفع الضرائب إذن ؟ تحدثت إلي مسئول كبير في وزارة المالية فأكد لي - المؤكد - وهو إلتزامها بإصدار الفاتورة الضريبة وأرسل لي إعلاناً لوزارة المالية  بتاريخ اليوم في المصري اليوم، وطلب بيانات وعنوان المحل  .
تهرب الهوامير  من دفع الضرائب - وهي حق الشعب - الذي تنفق منه الحكومة علي المرافق العامة مثل التعليم والصحة والطرق وغيرها يجب أن يواجه بكل شدة وحسم ."


وتابع نصار "سأقوم بتحرير شكوي لمصلحة التهرب الضريبي ، وكذلك لجهاز حماية المستهلك وسأحرر محضراً في قسم الشرطة المختص".

ووجه نصار ندأ للمواطنين "عزيزي المواطن دافع عن حقك في أن يدفع الجميع الضرائب ، ولا تتنازل عن طلب الفاتورة الضريبية لجميع مشترياتك من هكذا محلات .فأنت كعامل أو موظف تخصم ضرائبك من المنبع".