الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

إغلاق وتشميع 682 مركزا للدروس الخصوصية فى 5 محافظات.. فى الاسبوع الاول بعد تعليق الدراسة

الجمعة 08/يناير/2021 - 07:33 م
السبورة

تنفيذا لقرار رئاسة مجلس الوزراء التشديد على غلق مراكز الدروس الخصوصية على مستوى محافظات الجمهورية ولهذا قام موقع السبورة بإعداد تقرير عن غلق مراكز الدروس الخصوصية فى الاسبوع الاول بعد تعليق الدراسة بالمدارس وتأجيل امتحانات الفصل الدراسى الاول بعد انتهاء اجازة نصف العام بسبب تفشى فيروس كورونا.


أعلن طارق رحمى محافظ الغربية تم غلق وتشميع عدد (٥٥٩) مركزاً للدروس الخصوصية طبيقاً لقرار منع التجمعات للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد وحرصاً على صحة وسلامة الطلاب وعائلاتهم.


قامت محافظة الجيزة بغلق وتشميع  13 مركزا للدروس الخصوصية بالأحياء والمراكز خلال حملات تم شنها، أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن مراكز الدروس الخصوصية التي تم غلقها واقعة بأحياء الدقي والطالبية وبولاق الدكرور والهرم ومراكز البدرشين والحوامدية وذلك في إطار الإجراءات الرادعة التي اتخذتها المحافظة لمواجهة مراكز الدروس الخصوصية وغلقها لما لها من أضرار بالغة على المنظومة التعليمية وأولياء الأمور. ووجه راشد رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بقطع المرافق عن هذه المنشآت والتأكد من عدم إعادة فتحها مجددًا، مشيرًا إلى أنه تم توجيه مديري الإدارات التعليمية بالمحافظة بغلق جميع مراكز الدروس الخصوصية. 


كما قام محمد سعد وكيل اول وزارة التربية والتعليم بالاسكندرية غلق80 سنترا للدروس الخصوصية، معظمها في المنتزه ووسط والعجمي  بالتعاون مع المحافظة والاحياء وتم احالة جميع المدرسين العاملين فيها للنيابة الادارية وابلاغ الضرائب وجهات العمل.


استمرت اللجان المشكلة على مستوى الوحدات المحلية للمراكز والمدن بمحافظة البحيرة، طبقاً لقرار اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، رقم ٣٥٤ لسنة ٢٠٢٠، في عملها للمرور على كافة المراكز التعليمية ومقار الدروس الخصوصية بنطاق المحافظة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وذلك في إطار خطة الدولة الشاملة لمواجهة الآثار المحتملة للموجة الثانية من فيروس کورونا المستجد والحفاظ على صحة وسلامة أبنائنا من الطلاب، وتم اغلاق وتشميع 21 مركزا للدروس الخصوصية.


كما أعلن اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، إغلاق 9 مراكز تعليمية (سناتر) وحضانات، بنطاق الوحدات المحلية.


وشدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية بتكثيف الحملات الدورية والتأكد من تنفيذ توجيهات مجلس الوزراء بالتنسيق مع الجهات الأمنية والمعنية بشأن الغرامات الفورية واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.