الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

طارق شوقى يحسم الجدل بشأن تأجيل امتحانات المسار

الجمعة 08/يناير/2021 - 11:20 م
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى

حسم الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، الجدل بشأن تأجيل امتحانات المسار.


جاء ذلك اثناء توجيه جروبات التعليم "معا نستطيع" سؤالا الى الدكتور الوزير، بشأن حقيقة إنه تم تأجيل امتحانات مدارس المسار.


وجاء رد الوزير كالاتى  "هذا متروك لكل دولة على حدة في ضوء الاحترازات الصحية المحلية".


وجاء ذلك بعد اتتشار الكثير من الشائعات والكلام المغلوط حول موعد عقد الامتحانات وكانت الشائعات المتداولة أنه تم تأجيل الامتحانات


جدير بالذكر ان مدارس المسار المصري من المفترض أن يتم عقد امتحانات الترم الأول يوم 16/1/2021 ( الصف الثالث الإعدادي).


وجاء تعليق معا نستطيع بناء على تصريح الدكتور طارق شوقي وزير التربيه والتعليم أن ظروف الامتحانات في أي دولة متوقفة على الوضع الصحي لهذه الدولة، وبمعنى آخر إذا كانت الدولة تسمح بوجود تجمعات سوف يتم عقد امتحانات، وبهذا يكون موقف الامتحانات في جميع الدول وليس مدارس المسار فقط بل ينطبق هذا على كل أبنائنا في الخارج حيث يتوقف عقد الامتحانات على ظروف الدول المتواجدين فيها.


وفى نفس السباق قامت مجموعة معا نستطيع بتوجيه سؤالا الى الدكتور رصا حجازى، نائب الوزير لشؤون المعلمين، ماذا يحدث لو تعذر أجراء الامتحانات في الخارج؟ هل من الممكن استخدام المنصات فى تأدية الامتحانات فى حالة تعذر إجراء الامتحانات ورقيا؟


وجاء رد نائب الوزير "موضوع استخدام المنصات في الخارج لتأدية الامتحانات هو حالياً الآن قيد الدراسة مع الوزير الدكتور طارق شوقي"


وجاء تعليق معا نستطيع بذلك تم الرد في موضوع الإمتحانات وأنها متوقفة حسب ظروف كل دولة وأن وزارة التربية والتعليم تدرس الآن اختيارات آخرى في حاله تعذر تأدية الامتحانات.