الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

حسام المندوه: المعلم المصرى مظلوم ماديا ومعنويا واجتماعيا.. وحلول خارج الصندوق لزيادة مكافآته.. فيديو

السبت 09/يناير/2021 - 11:08 م
الدكتور حسام المندوه
الدكتور حسام المندوه الحسيني

اكد النائب البرلمانى الدكتور حسام المندوه، ان المعلم فى مصر من الفئة المظلومة، مشددا على ان المعلم مظلوم معنويا واجتماعيا وماديا.


واضاف خلال تصريحات صحفية ان المعلم لا بد ان نرتقى به من الناحية المادية بحيث يكون من افضل فئات المجتمع حصولا على المرتبات، مؤكدا ان هناك العديد من الحلول خارج الصندوق والتى لن تكلف الدولة جنيه واحد، ولكن اذا تم تطبيقها سوف تؤدى الى زيادة مكافآت المعلمين داخل كل مدرسة على مستوى الجمهورية.


اما من الناحية الاجتماعية فلا بد من تغير نظرة المجتمع له، مدللا على ذلك بقول الشاعر احمد شوقى "قف للمعلم وفه التيجيلا.. كاد المعلم ان يكون رسولا" فنظرة المجتمع له لا بد ان تكون فى قول الشاعر له "كاد ان يكون رسولا".


واكد ان المعلم هو العنصر الاساسى فى العملية التعليمية اهم من تطوير المناهج الدراسية، لانه بدونه لا تصل المعلومة الى الطلاب.


واوضح ان الرئيس عبدالفتاح السيسى يهتم ببناء البشر والحجر، واهتمام الرئيس بالنسبة للحجر من خلال البنية التحتية من انشاءات سواء من كبارى وبناء مدن، بالاضافة الى تثقيف وتعليم الانسان المصرى، والوصول به الى اعلى ثقافة وسط البشرية فى العالم.


وتابع "ان فيروس كورونا ساعد كثيرا الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، على استخدامها من خلال التعليم عن بعد، ولحسن حظه انه جاء ليطور التعليم من خلال التكنولوجيا ولولا كورونا ما تم تطبيق هذه التكنولوجيا بهذه السرعة، لان التعليم اونلاين فرض نفسه خلال العام الدراسى الماضى والعام الحالى".