Advertisements

الكومى مبتكر روبوت كورونا: اتمنى مشاركته فى مونديال اليد

الثلاثاء 12/يناير/2021 - 11:36 ص
السبورة
نقلا عن صدى البلد
 
Advertisements
عرض المهندس محمود الكومي، مبتكر روبوت كورونا، الأول من نوعه عالميًا لأخذ البصمة الجينية PCR للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا، استعداده للمشاركة بالروبوت الطبي في النسخة الـ 27 من كأس لكرة العالم لليد 2021.


وقال «الكومي» لـ «صدى البلد» إنه يتمني مشاركة الروبوت في الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد في بطولة كأس العالم لليد التي ستنطلق في مصر بدون أي مقابل مادي. 


وأضاف مبتكر ربوبوت كورونا أن عمل الربوت لا يقتصر على المستشفيات فقط، بل يمكن استخدامه في الأماكن العامة، مشيرًا إلى أن مشاركته تسهم في إظهار مصر كدولة تكنولوجية وسط عدد من الدول الكبرى المشاركة كاليابان وألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية. 
 

جدير بالذكر أن منظمة الأمم المتحدة وصفت المهندس المصري محمود الكومي، بأنه من المطورين المؤثريين فى أفريقيا، كما لقبته في وقت سابق من خلال برنامجها الإنمائي بأنه فخر الفراعنة «Pharaoh's pride»، وأن  ابتكاره كيرا من أفضل الإبتكارات التكنولوجية في عام 2020. 


وقالت المنظمة: «في أكاديمية روبوتو بمدينة طنطا، ابتكر محمود الكومي، المهندس الـميكانيكي، صاحب الـ 27 عامًا روبوتًا  لتشخيص العدوى والرعاية الطبية لمرضى فيروس كورونا المستجد مما أثار دهشة كل من رأوه بدقة عمله المذهلة».
Advertisements

تعليقات Facebook