الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

الاكاديمية المهنية تعلن المستندات المطلوبة لتعيين المعلمين المساعدين والاخصائيين على وظيفة معلم

الأربعاء 13/يناير/2021 - 04:27 م
السبورة

اعلن الاكاديمية المهنية للمعلمين عن المستندات والاوراق المطلوبة من المعلمين المساعدين والاخصائيين الذين قضوا فى وظيف معلم مساعد 3 سنوات، على ان يتم تعيينهم على وظيفة معلم.


الاوراق والمستندات المطلوبة:
1- صحيفة الاحوال الالكترونية المطبوعة معتمدة من شئون العاملين
2- نسخة طبق الاصل من عقد المعلم المساعد مستوفيا كافة البنود.
3- شهادة اجتياز برنامج التطبيقات التربوية.
4- افادة من فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بالانتهاء من محو امية 10 من المواطنين الاميين بالمحافظة او شهادة اجتياز برنامج المعلمون اولا "هذا الشرط خاص فقط بالمتعاقدين فى مساتبقة الـ 30 الف معلم والمسابقة التكميلية لها طبقا لما هو متضمن فى عقودهم ويعفى ذوى الاحتياجات الخاصة نسبة الـ 5% من هذا الشرط"
5- شهادة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الالى او شهادة لبرنامج تدريبى للمهارات الاساسية لتطبيقات اوفيس ونظام التشغيل والمعتمد من المجلس الاعلى للحامعات.


الجدير بالذكر أن الاكاديمية المهنية للمعلمين، قد ارسلت خطابا مهما الى جميع المديريات التعليمية بشأن تعيين المعلمين المساعدين والذين قضوا فى العمل على وظيفة معلم مساعد 3 سنوات لمنحهم شهادة الصلاحية لتعيينهم على وظيفة معلم.


وجاء فى الخطاب والتى حصل موقع السبورة على نسخة منه، انه فى اطار استكمال تنفيذ تعليمات الدكتور الوزير طارق شوقى، بشأن وجوب تنفيذ فتوى اللجنة الثانية بمجلس الدولة بشأن منح المعلمين والاخصائيين المساعدين والمتعاقدين المحجوبين عن شهادة الصلاحية لمزاولة المهنة للتعيين فى وظيفة معلم او ما يعادلها وكذلك الحالات المماثلة بالادارات والمديريات التعليمية وفق ما جاء بالفتوى بناء على مذكرة المستشار القانونى للذين استوفوا كافة المتطلبات اللازمة للحصول على تلك الشهادة وفقا للمادة رقم 73 من قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981 والمضافة بالقانون رقم 155 لسنة 2007 والمستبدلة بالقانون رقم 93 لسنة 2012.


بانه سوف يتم فتح الموقع الالكترونى اعتبارا من الاحد المقبل الموافق 17 يناير لتسجيل استيفاء متطلبات منح شهادة الصلاحية للمعلمين المساعدين والاخصائيين المتعاقدين المستوفين متطلبات الحصول على شهادة الصلاحية وتجاوزوا الحد الاقصى للمدة القانونية 3 سنوات للحصول على تلك الشهادة.


يراعى ان يكون لكل تخصص كشوف مستقلة وتعتبر الادارة التعليمية مسئولة مسئولية كاملة عن صحة تلك البيانات وتسليم كشوف البيانات مرافقة للملفات الى فرع الاكاديمية المهنية للمعلمين التابعة له، وذلك اعتبارا من الاحد الموافق 17 يناير الى الخميس الموافق 27 مايو 2021.