الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

التفاصيل الكاملة بشأن منع رضا حجازى من السفر

الأربعاء 13/يناير/2021 - 04:38 م
الدكتور  رضا حجازى
الدكتور رضا حجازى

يلتقي الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التعليم لشئون المعلمين، غدا الخميس بوزير التربية والتعليم بدولة جيبوتي لبحث سبل التعاون بين البلدين في مجال التعليم وتبادل الخبرات من حيث المعلمين والمناهج الدراسية وإنشاء المدارس.


وكشفت مصادر مطلعة لبوابة أخبار اليوم، أن نائب وزير التعليم لشئون المعلمين أثناء سفره مساء الاثنين تعرض لموقف غريب داخل المطار تسبب في تعطيل سفره لدولة جيبوتي مما تسبب في عودته مرة أخرى لمنزله بحقائب السفر.

 
وقالت المصادر، إن أحد موظفي المطار بالقاهرة فور إطلاعه على تذاكر السفر اعترض على عدم حصول نائب وزيرالتعليم، علي تأشيره السفر لجيبوتي ،رغم ان جواز سفر "حجازي" دبلوماسي،  وليس له تأشيرة للسفر خارج البلاد، ونتيجة لتعنت موظف المطار في "الكونتر" تسبب الأمر في عودة نائب وزيرالتعليم لمنزله من جديد دون السفر لدولة جيبوتي وفقا للموعد المحدد لتذاكر السفر، إلا أن السفارة أرسلت خطاب لشركة الطيران بالقاهرة أكدت على سفر نائب وزير التعليم لدولة جيبوتي وسافر "حجازي" صباح يوم الثلاثاء.


وكان الدكتور رضا حجازي نائب وزير التعليم لشؤون المعلمين، غادر القاهرة متوجها لدولة جيبوتي، ومن المقرر ان يعود القاهرة من جديد مساء غد الخميس.


يذكر أن وزارة التربية والتعليم بقيادة الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، نجحت منذ بدء العام الدراسي الجاري 2020/2021 في إجراء العديد من بروتوكولات التعاون سواء مع العديد من الدول  في مجال التعليم أو شركات ومؤسسات القطاع الخاص في مجالي التعليم العام والفني.