Advertisements

"ترقية و5 سنوات تأمين".. تعرف علي الامتيازات الكاملة التي يحصل عليها المعلمين والعاملين بالدولة الراغبين في المعاش المبكر

الخميس 14/يناير/2021 - 12:10 م
السبورة
 
Advertisements
تنشر "السبورة" الامتيازات التي يمنحها قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية المفسرة له، للراغبين في الاحالة للمعاش المبكر، وهي على النحو التالي:

- إذا كان العامل مستحقا للمعاش عن نفسه وتقل سنه عن 60 عاما، فله الحق فى صرف العلاوة الخاصة بتوافر شروط استحقاقها، وعلى جهة عمله أن تخطر جهة صرف المعاش بذلك، فإذا كانت العلاوة أقل من الزيادة فى المعاش تتم زيادة المعاش بمقدار الفرق بينهما.

-إضافة «العلاوات الخاصة» للراغبين فى التقاعد قبل بلوغ الستين وفق لائحة «الخدمة المدنية».

- إذا كانت العلاوة تساوى الزيادة فى المعاش أو تزيد عنها فلا تصرف له الزيادة فى المعاش، وكذلك إذا كان العامل مستحقاً لمعاش عن نفسه وبلغ سن الستين أو جاوزها تصرف له الزيادة فى المعاش، فإذا كانت هذه الزيادة أقل من العلاوة الخاصة يتم إعطاء الموظف الفرق بينهما من الجهة التى يعمل بها بعد الحصول على بيان رسمى من الجهة القائمة بصرف المعاش بقيمة الزيادة المستحقة له.

-المعاش المبكر قبل سن الستين، اختياريا، ولا إجبار لأي موظف عليه، والموظف الذي يرغب فيه أو سيقدم عليهيحصل على ترقية و5 سنوات تأمينية إضافية.
Advertisements

تعليقات Facebook