Advertisements

"أدمن جروب تعليم بلا حدود" تطالب مجلس النواب بمناقشة 6 قضايا هامه للمنظومة التعليمة.. أبرزهما "الثانويه التراكمية.. عجز المعلمين"

الخميس 14/يناير/2021 - 02:13 م
السبورة
كريمة موسى
 
Advertisements
 قالت فاطمه فتحى أدمن جروب تعليم بلاحدود ، نطالب مجلس النواب فى دورته الجديده بأن يحافظوا على مصالح الطلاب فى مناقشه الثانويه التراكمية و أننا لا نريد إلغائها إنما بعض النقاط التى تضمن مستوى تعليمى أفضل . 

 اضافت فتحى بتصريح "السبورة"  ان نظام الثانوية التراكمية ، لكن بدون التابلت، وعانت منها الأسر المصرية في الضغط العصبي واستنزاف مدخراتهم خلال العامين الماضيين، مؤكدة أنه مع النظام الجديد فإن كل ما يطلبه أولياء الأمور أن يكون الصف الأول تجريبيا لهم، خاصة أن النظام جديد سيطبق عليهم، وسيكون هؤلاء الطلاب منتهين من ضغط الشهادة الإعدادية. 

و اشارت فتحى أن بذلك الأمر سيكون العام 4 امتحانات، كما كان مقررًا له عند الإعلان عن التراكمية من أعوام سابقة، إضافة إلى أن نظام التحسين لن يضمن مبدأ تكافؤ الفرص، خاصة إذا ما طبق بمبالغ مالية ضخمة كمان أعلن عنها. 

وطالبت مجلس النواب بمناقشة موضوعات عديدة ومهمة للمنظومة التعليميه نذكر منها على سبيل المثال 

 - مناقشه موضوع ضخ معلمين الي المدارس لسد العجز فمازالت مباني التوسع الأفقي متوقفه عن العمل لعجز المدرسين . 

 - مناقشه وقف زياده المصاريف المحصله لصندوق ودعم وتمويل المشروعات في وقت الازمات فما زالت البيوت المصريه تعاني من ويلات الكساد من جراء الموجه الاولي . 

- مناقشه موضوع مدارس الخاصه وزيادتها المستمرة . 

- مناقشه ازمه كتب المدارس التجريبيه التي أصبحت بنظام البوكليت فلو العقد شريطه المتعاقدين فكانت الكتب فيما سبق تشتري كل كتاب علي حدا. 

 وانهتت فتحى لابد ان سعي النواب الي عمل مدارس لذوي الاحتياجات الخاصه في كل منطقه فمع اهتمام الرئيس بهم مازالوا مهمشين في التعليم وان وجدت مدارس فهي في مناطق بعيده وان لهم حقوق دستوريه يضمن حقهم بالتعليم
Advertisements

تعليقات Facebook