الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
من هنا وهناك

3 انواع من الفاكهة اذا تناولتها المرأة الحامل تؤدى الى الإجهاض.. تعرف عليها

الجمعة 15/يناير/2021 - 09:20 ص
السبورة

حذر موقع اون ليمى هيلث من تناول المرأة الحامل ثلاثة انواع من الفاكهة حيث تؤدى الى الإجهاض  المرأة رغم ما فيه من فوائد الا ان تناول هذه الانواع من الفاكهة فيه خطورة كبيرة على الحوامل.

اولا العنب 

ينصح الخبراء بضرورة تجنب المرأة الحامل تناول العنب خلال فترة الحمل حتى لايحدث الإجهاض  بسبب المبيدات الحشرية التى يتم رشها على نباتات العنب حتى لا تلتهمها الحشرات، ولكن السبب الرئيسى لضرورة تجنب الحامل تناول العنب لاحتوائه على كمية عالية من مركب "ريسفيراترول" الكيميائى التى قد تسبب تسمم الحمل، ورغم ذلك فإن للعنب فوائد عدة فهو غنى بفيتامينات أ وج، لذلك عليكِ استشارة طبيبك الخاص بشأن تناول العنب من عدمه.

ثانيا الاناناس

تجنبى تناول الأناناس أثناء فترة الحمل لأنه غنى بالبروميلين الذى يمكن أن يسبب تليين عنق الرحم ما قد يؤدى إلى الإجهاض، ويمكن تناول الأناناس بكميات معتدلة دون الإفراط فيه ولكن ليس خلال الثلاثة شهور الأولى من الحمل.

ثالثا البابايا

يجب أن تتجنب المرأة الحامل تناول البابايا أثناء فترة الحمل، خاصة البابايا غير الناضجة وشبه الناضجة لأنها قد تسبب الإجهاض، لذلك يجب تجنب الأطعمة التى تحتوى أيضًا على البابايا الخضراء، والمكملات الغذائية التى تحتوى على إنزيم الباباين خلال الشهور الثلاثة الأولى والأخيرة من الحمل.

ومع ذلك، فإن البابايا الناضجة ممتازة أثناء الحمل لأنها غنية بالفيتامينات مثل فيتامين سى ومضادات الأكسدة والعناصر الغذائية المفيدة الأخرى التى تُقلل من أعراض الحمل المزعجة مثل حرقة المعدة والإمساك.