الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

مؤسس اتحاد المدارس التجربية: الاختبارات الالكترونية للشهادة الاعدادية تجربة جيدة

الجمعة 15/يناير/2021 - 07:43 م
السبورة

قالت اماني الشريف، مؤسس اتحاد المدارس التجريبية، تعقيبا على الإمتحانات التجربيه  لطلاب الصف الثالث الاعدادي  اون لاين بمحافظة بنى سويف، أن الاختبارات الالكترونيه تجربة جيدة إذا تم تطبيقها بشكل جيد ومتابعه من المختصين وموجهي ومستشارين المواد وأن تكون اختيارية كما حددت مديرية التربية والتعليم ببني سويف، وأن تكون هناك نماذج ورقية أو نسخة pdf على الموقع لامكانية طبعها لمن لا يتوافر لديه انترنت، حيث أن شبكات النت غير متوفره في جميع المنازل وليس كل الطلاب لديهم اجهزه تابلت أو محمول ولكن هذا يفقدهم متعه التصحيح الفوري للامتحان على الموقع ومعرفة درجاتهم.


واضافت الشريف بتصريح خاص للسبورة يجب التأكيد على الطلاب انها ليست بديلا للتقييم الفعلي لامتحانات نصف العام أو آخر العام وماهي إلا تجربه لقياس نواتج التعلم وتنشيط الذاكره، وأعتقد لو تم التعميم ستكون التجربة أفضل وخصوصا أن نتيجة الاختبار تظهر فور الانتهاء من الاختبار مما يساعد الطالب على معرفة مستواه.


واشارت الشريف لكن ما يعيق تحقيق هذه التجربه انها في وقت غير مسموح فيه بعقد اي امتحانات أو تقييمات سواء ورقيه أو الكترونيه بناء على قرار مجلس الوزراء الذي صدر فور تأجيل الدراسة  لبعد يوم 20 فبراير   ولذلك اعتقد أنه من الصعب أن يتم مطالبه جميع المديريات بذلك خوفا من المسآلة.


بالإضافة إلى أنه بدء من يوم 17 يناير تقرر بدء اجازه نصف العام رسميا مما جعل الجميع في حاله ترقب لما بعد يوم 20 فبراير مع اعتبار هذه الفتره إجازة رسميه وغير مستعدين لعقد اي اختبارات في الوقت الحالي.


واختمت الشريف لكن نتمنى أن تكون تجربه مفيده ويتم تعميمها بعد يوم 20 لتنشيط ذاكره الطلاب قبل العوده للدراسه سواء أون لاين أو بالشكل المناسب للظروف وقتها لجميع الصفوف وليس الصف الثالث الاعدادي فقط