الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

"ائتلاف أولياء أمور مصر" على الطلاب اللجوء لحلول مبتكرة لاستغلال وقت الإجازة

السبت 16/يناير/2021 - 01:16 م
 داليا الحزاوي
داليا الحزاوي

قالت داليا الحزاوي، مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر"دعونا نتخلص من فكرة أن الإجازة يجب أن تكون بلا التزامات أو فائدة، مضيفة أنه بوجود الإنترنت يمكن قضاء إجازة مفيدة و أيضا مع تحقيق التباعد الاجتماعي، فقد قامت الدولة بكل الإجراءات لسلامة اولادنا".  

وتابعت:" علينا كأولياء أمور أن نهتم بسلامة ابنائنا ونخرج للضروريات فقط". وأشارت مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، إلي أنه يمكن اللجوء لحلول مبتكرة لاستغلال وقت الإجازة من هذه الحلول المبتكرة ممارسة تمارين الرياضية أون لاين، وذلك باستخدام فيديوهات علي يوتيوب تشجع علي ممارسة التمارين الرياضية، فالمدرب يقوم بعمل التمرين ويقوم الابناء بالتقليد ويمكن جميع افراد الأسرة المشاركة وفرصة كبيرة التقرب من الابناء وخلق جو أسري ممتع. 

 وأضافت بأن هناك حل أخر مبتكر هناك الكثير من المراكز تقوم بعمل دورات للتعليم عن بعد عزف بالآلات المختلفة أو الرسم أو الفنون المختلفة، موضحة بأن هناك حل مبتكر قضاء اوقات مسلية مع الأصدقاء عن طريق لعب ألعاب عن بعد فيمكن تحميل ألعاب إلكترونية مفيدة.  

واستكملت:" لا ننسي أمه يلزم أيضا عمل جدول مراجعة علي المناهج استعداد لامتحانات نصف العام بعد يوم ٢٠ فبراير". جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت أن إجازة منتصف العام الدراسي ستبدأ غدا السبت 16 يناير وتستمر حتى 20 فبراير المقبل.  

وأوضحت الوزارة، أنه لا صحة للأخبار المتداولة بشأن إلغاء قرار تأجيل امتحانات منتصف العام الدراسي لجميع المراحل التعليمية. وقالت، إنه سيتم عقد كل امتحانات الفصل الدراسي الأول بجميع الصفوف الدراسية عقب انتهاء إجازة منتصف العام في 20 فبراير 2021، وفقًا لقرارات مجلس الوزراء.