الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

أحد مديري المدارس الخاصة يطالب الدولة بقروض ميسرة لاستمرار العمليه التعليمية فى ظل فيروس كورونا

السبت 16/يناير/2021 - 06:10 م
السبورة

قال محمد رجب، أحد مديرى المدارس الخاصة، أن منظومة المدارس الخاصة تمر بظروف صعبة جدا فى ظل جائحة كورونا ودائما يكون هناك مشاكل مع أولياء الأمور بسبب دفع المصروفات الدراسية، مشيرا الى انه يتم تسديد المصروفات على قسطين فالقسط الأول يتم سداد 60% والفصل الدراسى الثانى 40% وحتى الآن لم يتم تحصيل  القسط الأول.


وأضاف فى تصريح خاص لموقع "السبورة" يوجد عدد  كبير من أولياء الأمور لم يقوموا بتسديد المصروفات الدراسية للعام الماضى وبناء على قرار وزير التربيه والتعليم فى حالة عدم السداد يتم تحويلهم إلى المدارس الحكومية وبالفعل تم توريد كشوفات بأسماء الطلاب إلى الإدارات التعليمية لاتخاذ اللازم بعد إرسال إنذارين لعدم سداد المصروفات.


وأشار بأن المدارس الخاصة مشروع استثمارى يعمل به شريحة كبيرة من المعلمين وحتى لا نتوقف نطلب من الدولة الإمداد بقروض ميسرة  لأجل طويل الأمد تساعدنا على الاستمرار فى ظل جائحة كورونا، وخاصة أن لدينا مصروفات كثيرة  فى ظل المنظومة التعليمية الجديدة.


وأفاد أن المدارس الخاصة لديها معلمين على أكبر قدر من المعرفة ولكن لا يتم تدريبهم من قبل الوزارة، وتساءل لماذا لم تفتح الوزارة التدريب لمعلمى المدارس الخاصة، حتى ولو بأجر رمزى وبهذا تساعد الوزارة مع التعليم الخاص الحفاظ على مستقبل المعلم فى مصر.