الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
منوعات

ماذا تريد من اعضاء مجلس النواب قبل مواجهتهم وزير التربية والتعليم طارق شوقى ..غدا؟

الثلاثاء 19/يناير/2021 - 08:02 م
السبورة

يواجه مجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي، وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، بمشكلات المنظومة التعليمية، والقصور في تنفيذ برنامج الحكومة بشأن ملف التعليم، على ان تعقد الجلسة غدا الاربعاء.

كشفت مصادر داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم سيعرض على البرلمان ،، كشف حساب ما أنجزته وزارة التربية والتعليم خلال الفترة التي قضاها في منصب وزير التربية والتعليم ويأتي ذلك  قبل حسم البرلمان وموافقته على التشكيل الحكومي الجديد.

وهنا نطرح سؤالا للمواطنين وأولياء الأمور والطلاب ماذا تريدون من اعضاء مجلس النواب

 

ومن أهم الملفات التي سيعرضها الدكتور طارق شوقي، استكمال خطة الدراسة للعام الدراسي الجاري في ظل جائحة كورونا، وتطبيق منظومة التعليم عن بُعد، وإجراء منظومة الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي والثانوية العامة، واستكمال خطة تطوير نظام التعليم الجديد وبناء المناهج الجديدة، والمنظومة التكنولوجية الإلكترونية لامتحانات الثانوية العامة، واستكمال مراحل إنشاء المدارس اليابانية.

 

ومن أهم الملفات المقرر مناقشتها، تطبيق نظام الثانوية التراكمية وتطبيق منظومة الامتحانات الإلكترونية لطلاب الصف الثالث الثانوي، للعام الدراسي 20202021.

 

وحصل على موافقة الحكومة على قانون التعليم الجديد والذي يتضمن الثانوية التراكمية، ونظام عقد الامتحانات، وقررت الحكومة إحالته لمجلس النواب لمناقشته تمهيدا لإقراره وتصديق رئيس الجمهورية عليه لإقراره رسميا.