السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

"فرعية جنوب البحيرة " تناقش الحساب الختامي والجرد السنوي وانجازات اللجان وتاخر صرف المعاشات

الخميس 21/يناير/2021 - 10:58 ص
السبورة

شملت اجندة اجتماع فرعية جنوب البحيرة الدوري العديد من القضايا الهامة والاستفسارات والردود من ابراهيم شاهين وكيل أول النقابة العامة ونقيب معلمي البحيرة.

حيث استهل نقيب معلمي الجيزة المناقشة بأهم قضية تشغل المعلمين (معاشات) وهو تأخر صرف دفعةمعاش يناير عن موعدها المحدد وفي هذا الصدد أوضح السيد النقيب بأن هناك اسباب عديده أدت إلي عملية التأخير وكلها خارجة عن ارادة النقابة العامة.

منها عدم وجود تعينات جدد منذمايقرب من خمسة عشرة عام وخروج مايقارب من ٥٠ الف معلم كل عام إلي سن الكمال حيث تتوقف عملية خصم الاشتراكات منهم ودخولهم تحت بند الأعضاء  المستحقين للمعاش بالاضافة الي ضعف الاشتراكات الشهرية التي يتم  تحصيلها.والمقدرة اربعةجنيهات ونصف .

 مؤكدا علي أن النقابة العامه  تقدمت بتعديل قانون النقابة للجنة التعليم ومجلس النواب السابق 
 لزيادة الموارد كي تستمر و تنتظم في سداد المعاشات  ولكن دون جدوي و لكن نأمل ان يعرض علي المجلس الحالي للتعديل.

وأشار سيادته بأنه سوف يتم صرف المعاشات حال استكمال المبالغ الماليةالمستحقةوالتي تقدر بحوالى ١٣٥ مليون جنيه.

وأوضح سيادته ان النقابة العامةضاعفت عدداستمارات القرض الحسن ( قرض الزواج )( قرض الكوارث) بعد ان زاد عدد المتقدمين للحصول علي هذه الميزة النقابية .

وعلي هامش الإجتماع استمع نقيب المعلمين للأعضاء ورؤساء اللجان لمناقشة قضاياالمعلمين حيث عرض  
أ/اسماعيل المنوفي.مشكلة تاخر صرف الميزة المستحقة من رصيد الأجازات للمعلمين المحالين للمعاش في الادارات.فكلف سيادته باعداد مذكرة تفصيلية  لعرضها علي الجهات المختصة.

هذا وقد بدأ الإجتماع عصام عرابي أمين النقابة الفرعية.مرحبا بالسادة الأعضاء.والسادة رؤساء اللجان النقابية  كما قدم خالص التهاني وأرق الأمنيات لجميع الاخوة الأقباط بعيدالميلادالمجيد.متمنيا لهم دوام الصحة والمحبه والسلام .

ثم تلا ذلك التصديق علي محضر الجلسة السابق وعرض جدول الأعمال للمناقشة.وعرض تقارير اللجان النوعية 
كما طالب احمد لبيب أمين صندوق الفرعية بسرعة الانتهاء من الميزانية والحسابات الختامية لبعض اللجان وتقديمها للنقابة الفرعية لرفعها للنقابة العامة بالقاهرة. 

وإنتهي الإجتماع في تمام الساعة ١٢ ظهرا. وتمني السيد النقيب للجميع التوفيق وبذل الجهد لخدمة السادة المعلمين.