الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

شاهد اول صورة للقاح كورونا الصينى فى المستشفيات

الأحد 24/يناير/2021 - 01:44 م
السبورة

بدأت الأطقم الطبية بمستشفى ابوخليفة الكائنة بطريق الإسماعيلية بورسعيد في الاستعداد لتلقي لقاح كورونا الصيني كأول مستشفى على مستوى الجمهورية تتلقى اللقاح.


وأبدى 100 من أفراد الأطقم الطبية العاملين بالمتشفى موافقتهم في التطعيم باللقاح اليوم الاحد بحضور الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان فور وصولها للمستشفى لتدشين اول تطعيم باللقاح على مستوى الجمهورية من داخل مستشفى ابوخليفة .


وحصل موقع السبورة على اول صورة للقاح الصيني بعد تجهيز الأطقم الطبية بالمستشفى للتطعيم باللقاح وتجهيز الغرف والعيادات المقرر تلقي اللقاح داخلها .


ومن المقرر أن تعقد الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، غدا الأحد، مؤتمرا صحفيا في حديقة مستشفى أبو خليفة للعزل بمحافظة الإسماعيلية، للإعلان عن تفاصيل خطة توزيع لقاح كورونا الصيني، ولتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية منعًا لانتقال عدوى فيروس كورونا بين الأطباء.


وأوضحت الوزارة أن التطعيمات آمنة وخضعت لكافة التحاليل التى أثبتت فاعليتها، مشيرة إلى أن الدراسة أثبتت فعالية اللقاح بنسبة 86%، ونجاحه فى توليد أجسام مضادة بنسبة 99%، كما وصلت قدرة منعه لحدوث إصابات متوسطة أو عنيفة إلى 100%. وفي هذا السياق، كان مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، أعلن عن موعد تسجيل لقاح كورونا في مصر للمواطنبن في مصر، ومن المقرر أن يبدء توزيع اللقاح في مصر قبل نهاية شهر يناير الحالي.


وأكدت الوزراة أنه تم تخصيص أكثر من 36 مركزا بالجمهورية ستتولى توزيع اللقاح على المواطنين وفى مقدمتهم الفئات الأولى بالتطعيم وهم الطواقم الطبية فى مستشفيات العزل والصدر والحميات ثم أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن.


وكانت وزارة الصحة ، أعلنت عن الفئات المستحقة للحصول على لقاح كورونا، وهم الأطقم الطبية المعنية بتشخيص وعلاج حالات الفيروس، تليها الأطقم الطبية بشكل عام، والمصابون بأمراض مزمنة منها السكري، ارتفاع ضغط الدم، أمراض الصدر المزمنة، مرضى الفشل الكلوي، ومرضى نقص المناعة سواء بسبب أمراض أو أدوية، ومرضى الأورام، وكبار السن.