Advertisements

بيان مهم من التربية والتعليم الى جميع المعلمين.. ومن يتخلف يعرض نفسة للمساءلة القانونية

الإثنين 25/يناير/2021 - 02:32 م
السبورة
نقلا عن اليوم السابع
 
Advertisements
وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى المعلمين والعاملين بالإدارات والمديريات بضرورة تحديث وتسجيل استمارة التقدم للعمل بامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى، كرؤساء لجان ومراقبين أوائل ومديرى مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية.
 

وحذرت وزارة التربية والتعليم المعلمين الذين تتوافر فيهم شروط الترشح للعمل كرؤساء لجان ومراقبين والتى على رأسها عدم وجود مانع قانونى، من عدم تسجيل الاستمارة وتحديث البيانات، مشددة على تعرض أى شخص للمساءلة القانونية والمشاركة فى أعمال الامتحانات واجب وطنى.
 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن مشاركة أكبر عدد من المعلمين والعاملين بالمديريات والإدارات يمنح فرصة كبير لاختيار أفضل العناصر بشكل يحقق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع المتقدمين، أما فى حالة عدم تقدم أعداد كبيرة يجعل عنصر المفاضلة بين المتقدمين معدوم أو منحصر فى مجموعة قليلة.
 

وشددت الوزارة على أنه سيتم عرض معدلات تسجيل كل مديرية على الوزير لمعرفة مدى تفعيل اسم المستخدم وكلمة المرور لتسجيل الاستمارة، موضحة أن تسجيل البيانات لا يقتصر على العاملين بالمدارس والإدارات التعليمية التابعة للمديريات فقط بل تنطبق أيضا على العاملين بالمديريات ما دامت تتوافر فيهم شروط التقدم.
 

وأشارت المصادر إألى أنه بعد تسجيل الاستمارة وتحديث البيانات يتم طبع استمارة الترشح وتقديمها فى الميعاد المحدد، إلى الإدارة التعليمية التى يتع لها العضو والمديريات، لافتة إلى أنه من المقرر أن يتم التسليم خلال الشهر الجارى وبداية فبراير المقبل، مشيرة إلى أنه سوف يتم غلق الموقع الالكترونى الخاص بتحديث البيانات وطباعة الاستمارة ولن يتم الالتفاف إلى أى استمارة يدوية.
 

وطالبت وزارة التربية والتعليم، بتفعيل التسجيل الإلكترونى وتحديث بيانات المعلمين من خلال تفعيل اسم المستخدم وكلمة المرور المرسلة إلى المدارس والمديريات لتمكين المعلمين من التسجيل والتى تسهم بشكل كبير فى نجاح تلك المنظومة التى نسعى فيها جميعا لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.
 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن هناك إقبال بسيط ومحدود فى نسبة التسجيل للمتقدمين للعمل كرؤساء لجان ومراقبين أوائل للجان امتحانات شهادة الثانوية العامة وكذلك رؤساء لجان مراكز توزيع كراسات الامتحان للعام الدراسى الحالى 2020، 2021، مقارنة بالأعداد المستهدفة، مشيرة إلى أن أكثر من 100 ألف عضو يشاركون فى أعمال امتحانات الثانوية العامة ما بين رئيس لجنة ومراقب وملاحظ ومدير مركز توزيع أسئلة.
 

وكشفت مصادر مسئولة، أن تسجيل استمارة العمل بامتحانات الثانوية العامة من قبل المعلمين، ليس معناه أن الامتحان سوف تعقد بشكل ورقى أو إلكترونى، موضحة أن ما تقوم به الوزارة من خطوات هى عبارة عن تجهيزات استعدادا لأى قرار قد يتم اتخاذه بشأن عقد امتحانات الثانوية العامة، موضحة أنه فى حالة عقد الامتحانات ورقيا أو إلكترونيا على التابلت سوف تحتاج الوزارة إلى رؤساء لجان ومراقبين.
 

وتابعت المصادر أن كل عام فى هذا التوقيت تبدأ الوزارة الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة من استقبال وتحديث بيانات الأعضاء وأيضا انتهاء الخطوات الإدارية التى تحتاجها الوزارة لعقد الامتحانات منها أيضا إجراء مقابلات لرؤساء لجان الإدارة والمراقبين والكنترولات ورؤساء لجان السير، قائلة: ننتظر القرار النهائى بشأن شكل امتحانات الثانوية العامة وإن كان الأقرب عقدها بشكل إلكترونى كأول ثانوية عامة يؤدى الطلاب فيها الامتحانات على التابلت بأسئلة تقيس الفهم ونواتج التعلم.
Advertisements

تعليقات Facebook