السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

ائتلاف أولياء أمور مصر يكشف الاسباب الحقيقية وراء جريمة دس السم لطالبات الاسكندرية

الخميس 28/يناير/2021 - 08:17 م
السبورة

قالت داليا الحزاوي، مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، ان محافظة الإسكندرية قد شهدت جريمة بشعة من نوعها، حيث قامت ثلاث طالبات   بدس السم لثلاث طالبات من زملائهن داخل قطعة الجاتوه، لتعطيلهن عن الامتحان، بسبب الغيرة منهن بشان التفوق الدراسي لهن، الا أن السم تمكن من إحدهما وتوفيت.


وأشارت الحزاوى لا يكاد يمر وقت قصير الا ونسمع عن جريمة ارتكبها أطفال أو مراهقين وتنوعت الأسباب واخرها جريمة بشعة طالبة دست السم لثلاث طالبات من زميلاتها بسبب الغيرة من تفوقهن الدراسي،  مما تسبب في موت احداهما متأثرة بالسم.


وأضافت" الحزاوي" نجد أن غياب الواعظ الديني من أحد الأسباب في وجود هذه الجرائم البشعة حيث نجد أن مادة التربية الدينية اهملت في المدارس وأصبح تدريسها صوري والطلاب لا يهتموا بها أو فتح كتابها لأنها لا تدخل في المجموع، مضيفة بأن مادة التربية الدينية سواء الإسلامية أو المسيحية بما يحتويان من قيم وأداب وقدوه ستساهم في الحد من الفساد والجرائم.
 

وقالت مؤسسة ائٔتلاف أولياء أمور مصر، إنه لا بد من اهتمام الأسرة بتقويم سلوك الأبناء، فقد اصبح الابوين مصدرا لتوفير الأموال وتلبية احتياجات الابناء المادية فقط والأمر تفاقم سوءا عندما انتشرت الألعاب الإلكترونية العنيفة.


وناشدت" الحزاوي" وسائل الإعلام بأن يقدم فن راقي بعيد عن ادوار البلطجة التي يقلدها الشباب و يهتم بتقديم فن يسعي لنشر القيم والأخلاق الحميدة.