الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة الاقصر تعلن جداول امتحانات التيرم الاول.. وفتح أبواب المدن الجامعية 16 فبراير

الأحد 31/يناير/2021 - 09:07 م
السبورة

قرر مجلس جامعة الأقصر فى جلسته الحادية والعشرون المنعقدة بمقر الجامعة برئاسة الدكتور محمد محجوب عزوز، رئيس الجامعة واعضاء المجلس.

 
وناقش رئيس الجامعة فى مستهل الجلسة إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2020/2021 بدايةً من 20 فبراير واعداد الجداول فى الأسبوع الأول من فبراير 2021 طبقا لتوجيهات المجلس الأعلى للجامعات وأيضا عودة طلاب المدن الجامعية أعتباراً من 16 فبراير القادم.


وأشار الدكتور محجوب رئيس الجامعة أنه من المقرر أن يتم استئناف الدراسة فى الفصل الدراسي الثاني يوم 20 فبراير 2021 على أن يشهد بدايتها إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول للطلاب .


وصرح الدكتور محجوب أنه من المقرر فتح أبواب المدن الجامعية لعودة المغتربين المقيدين بها اعتباراً من 16 فبراير 2021 وذلك قبل استئناف الدراسة ، مشيراً إلى استمرار تطبيق نظام التعليم الهجين الذي يجمع بين الحضور الفعلى والالكتروني عبر المنصات الإلكترونية للطلاب خلال الفصل الدراسي الثاني مع تطبيق كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية . 


كما وافق مجلس الجامعة علي إعلان كليات( الألسن – الآثار-  الحاسبات والمعلومات)عن حاجتها لشغل وظائف (أستاذ - أستاذ مساعد – مدرس) للتعيين بالكليات بأقسامها المختلفة . 


ووافق المجلس علي بروتوكول التعاون بين جامعة الأقصر وأكاديمية أبوسمبل بأسوان ،وبروتوكول التعاون بين جامعة أسيوط وجامعة الأقصر ،وبروتوكول التعاون وملحقه بين وزارة الأوقاف وجامعة الأقصر بشأن تدريب الأئمة والواعظات والتسجيل لدرجتي الماجستير والدكتوراة بالجامعة علي أن تساهم الجامعة في تخفيض مصروفات الدراسة بنسبة 50% .


من جانب آخر وافق مجلس الجامعة علي منح الدكتور أحمد محي جابر حمزة اللقب العلمي لوظيفة أستاذ بقسم الجرافيك – شعبة الرسوم المتحركة وفنون الكتاب  بكلية الفنون الجميلة.