الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

محافظ أسيوط يشيد بطلاب ومعلمي التعليم الفني ومشاركتهم في تصنيع الاثاث وصناديق القمامة

الإثنين 01/فبراير/2021 - 02:19 م
السبورة

أكد اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، أهمية مدارس التعليم الفني بالمحافظة، التي تعتبر قاطرة التنمية الحقيقية لصقل خبرات ومواهب الشباب وتأهيلهم لسوق العمل وتعظيم الاستفادة من طاقات الشباب في خدمة الوطن والعمل على تدريب وتأهيل الطلاب خاصة طلاب التعليم الفني لسوق العمل وهو ما يبث روح الانتماء والأمل في مستقبل أفضل.


جاء ذلك خلال لقائه محمد عبدالمحسن، وكيل وزارة التربية والتعليم، ومحمد النمر، مدير عام التعليم الفني بمديرية التربية والتعليم.


وأشاد المحافظ خلال اللقاء جهود قطاع التعليم الفنى بالمحافظة فى تصنيع الأثاث المدرسى وإعادة تدوير المخلفات الخشبية والحديدية بالحملات الميكانيكية بالمحافظة وتصنيعها وتعظيم الاستفادة منها مرة أخرى، لافتا إلى بدء مدارس التعليم الفنى فى تصنيع 6 آلاف ديسك بقيمة إجمالية بلغت 8 ملايين جنيه، فضلا عن مشروعات المدارس والوحدات الإنتاجية بها بمختلف المدارس الفنية والصناعية والزراعية.


وأوضح أن التعليم الفني يعتبر قاطرة التنمية في المجتمع علينا الاستفادة منها وتعزيز العمل من خلالها وإعادة تأهيل وتدريب الطلاب في القطاعات المختلفة كالنجارة، الجلود، منتجات خان الخليلي، تفصيل الملابس والكورشيه.


وأشار إلى أن طلاب مدارس التعليم الفني والصناعي تمكنوا من تحويل الخردوات ومخلفات الحملات الميكانيكية إلى صناديق وسلال للقمامة صالحة للاستخدام ليتم توزيعها على الحدائق والمتنزهات والأماكن العامة تنفيذا لمبادرة الوزير المحافظ "ربط التعليم الفني بسوق العمل" ليستفيد منها الطالب والمجتمع.