الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مقالات

المعلمون يستغيثون

الأربعاء 03/فبراير/2021 - 10:42 ص

رغم المحاولات التى تبذلها الدولة لرفع أعباء الحياة عن المعلمين ومحاولة رفع مستواهم المادى والوظيفى إلا أن قرارات صرف حافز الأداء خيبت آمال المعلمين فى حدوث جديد نحو تحسين ظروف المعلمين المادية الشروط بها مشكلة كبرى لكثير من المعلمين..


حيث اشترط قرار ضوابط الصرف الصادر من رئيس مجلس الوزراء أن يكون المعلم حاصلاً على مرتبة كفء.. وذلك معناه أن الذين لم يحصلوا على مرتبة كفء لن يحصلوا على هذا الحافز نهائيا لمدة عام كامل.. لذا يناشد المعلمون سيادة المهندس مصطفى مدبولى  رئيس مجلس الوزراء إلغاء شرط الحصول على مرتبة كفء لصرف حافز الأداء.. وحافز الأداء الاضافى.. وكذلك إلغاء شرط الحصول على مرتبة كفء.. لصرف علاوة الأعباء الوظيفية..


نتمنى إلغاء هذا الشرط الصعب علينا جميعا.. لأن عدم الحصول على مرتبة كفء معناه استقطاع ربع المرتب لمدة عام وهذا الشرط ليس عقوبة للمعلم بل عقوبة له ولأسرته.. نتمنى أن تعيد الدولة النظر فى شرط الحصول على مرتبة كفء لصرف حافز الأداء الاضافى وإعادة النظر فى قرار رئيس مجلس الوزراء لعام ٢٠١١ بشأن حافز الأداء وقرار رئيس مجلس الوزراء لسنة ٢٠١٤ بشأن علاوة الأعباء الوظيفية والغاء شرط الحصول على مرتبة كفء لصرف الحوافز المذكورة مسبقا..


ولماذا يتم صرف حوافز المعلمين بنظم التقارير السنوية دونا عن باقى موظفى الدولة؟ نتمنى الإنصاف  للمعلمين من قرارات وزارة المالية بضوابط الصرف والتى اعتمدها رئيس مجلس الوزراء..