Advertisements

التعليم: توزيع التابلت على طلاب الصف الرابع الابتدائى الى الثالث الاعدادى.. الغاء بوكليت الثانوية العامة.. تصحيح الامتحانات الكترونيا.. انشاء اكاديمية جديدة للمعلمين

الجمعة 05/فبراير/2021 - 09:47 ص
السبورة
نقلا عن اليوم السابع
 
Advertisements
أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الخطة المستقبلية للاستمرار في تطوير منظومة التعليم خلال الخمس سنوات المقبلة، تستهدف التوسع في مشروع الانترنت التعليمى الأمن من خلال توزيع أجهزة التابلت والمحمول واللاب توب لجميع الطلاب من الصف الرابع الابتدائى حتى الصف الثالث الإعدادى، إضافة إلى ربط المدارس الإعدادية بشبكات الإنترنت وميكنة الفصول.


وأشارت الوزارة إلى أن إتاحة محتوى رقمى للطلاب يتطلب توفير أدوات وصول الطلاب إليه لتحقيق أكبر استفادة، موضحة أن الوزارة نجحت في توزيع قرابة 2 مليون جهاز تابلت على طلاب المرحلة الثانوية والمعلمين وربطها المناهج الدراسية ببنك المعرفة المصرى، قائلة: نظام البوكليت تم إلغائه ولن يعود مشيرة إلى أن الامتحانات ستعقد الكترونيا والتصحيح أيضا سيكون إلكترونى.


وشددت الوزارة على أن الفترة المقبلة تشهد ميكنة الإجراءات الخاصة بالمدارس الخاصة وحوكمة الأداء الإدارى والمالى والفنى للمدارس الخاصة لتحقيق أكبر قدر من الاستقرار في التعامل بين أولياء الأمور وأصحاب المدارس الخاصة والوزارة.


وقالت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم العمل على صقل وجدان ‏الطالب وفقا ميول واتجاهات وتنمية قيم التعاون والخير والجمال والسمو بالروح الإنسانية و تنمية معارف الطلاب و مهاراتهم وقدراتهم والكشف عن مواهبهم، كما سيتم إقامة الأولمبياد القومي والافريقى في العلوم والفنون والآداب والرياضة وذلك على غرار المسابقات العالمية للمهارات ‏وذلك على جميع الطلاب المصريين بجميع المدارس في كافة المراحل التعليمية بالداخل والطلاب الوافدين من الدول العربية والأفريقية ، والطلاب المصريين من المدارس المصرية في الخارج والبعثات التعليمية في السودان والصومال.


‏وكشفت الوزارة أنه سيتم تشغيل الهيئة المصرية الوطنية لضمان الجودة والاعتماد لبرامج التعليم التقني والفني والمهني تحت اسم إتقان بعد إقرار مجلس النواب لقانونها والهيئة المصرية الوطنية لضمان الجودة والاعتماد لبرامج التعليم التقني والفنى كما سيتم إنشاء وتشغيل مركز لتعزيز ضمان الجودة في مدارس التعليم الفني داخل الوزارة بالتعاون مع الجانب الألماني والجهات الدولية ‏الأخرى الداعمة لتعليم الفني لإعداد المدارس للتقدم للاعتماد من هيئة ضمان الجودة الجديدة.

 
‏وتابعت وزارة التربية والتعليم: أنه سيتم تشغيل أكاديمية لمعلمي التعليم الفني وإنشاء وتشغيل عدد خمس فروع لها في مراكز التميز التي يتم إنشاؤها في المحافظات بالتعاون مع الجانب الألماني مع التوسع في إنشاء المزيد من ‏مدارس التكنولوجيا التطبيقية بمعدل 10 مدارس على الاقل سنويا


‏‏ولفتت وزارة التربية والتعليم إلى أنه نظرا لنجاح مبادرات ادخال التأسيس العسكري في مدارس التعليم الفنى وأثرها في انتظام الطلاب في الحضور وارتفاع درجة انضباطهم وانتماءهم للوطن ‏سيتم التوسع في تطبيقها بمعدل 100 مدرسة إضافية سنويا ليصل البالى عدد المدارس إلى 226 مدرسة في بداية العام الدراسي 2021 / 2022.
Advertisements

تعليقات Facebook