الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة سوهاج تُطلق المرحلة الثانية من مشروع مسار

السبت 06/فبراير/2021 - 04:38 م
السبورة


تُنظم جامعة سوهاج صباح يوم الأربعاء القادم الموافق 10 فبراير مؤتمر لإطلاق المرحلة الثانية من مشروع مسار، والذي تنفذه إنرووت للتنمية بتمويل من الحكومة الهولندية.

حيث أعطى الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة شارة إطلاق المشروع بحضور اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة بالإضافة إلى أعضاء من مجلسي النواب والشيوخ مع تطبيق كل الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا أثناء المؤتمر.

وقال الدكتور أحمد عزيز بأن مشروع مسار يتسق مع رؤية مصر 2030 ومبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لتنمية الأقتصاد المصرى لتعزيز قدرته التنافسية فى الأسواق العالمية، وزيادة القيمة المضافة للاقتصاد المحلى لمحافظات جنوب الصعيد.

وأضاف عزيز أن المشروع يساعد على خلق فرص عمل مناسبة لشباب الصعيد من خلال دعم الاقتصاد الإنتاجي فى الجنوب وتعزيز مشاركة المرأة الصعيدية في القوى العاملة.

وذكر الدكتور هانى السلاموني رئيس قطاع البرامج التنموية فى إنرووت، بأن المرحلة الثانية من مشروع مسار سوف تغطي محافظات أسيوط وسوهاج والأقصر وقنا من خلال تقديم الدعم الفنى للمشروعات الناشئة متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة والتوعية بريادة الاعمال في جنوب صعيد مصر وتنسيق الجهود المبذولة في بيئة ريادة الأعمال في مصر مع الجامعات الشريكة.