Advertisements

عاجل.. مصدر بالتعليم يكشف حقيقة تأجيل امتحانات الفصل الدراسى الاول

الإثنين 08/فبراير/2021 - 12:01 م
السبورة
نقلا عن بوابة اخبار اليوم
 
Advertisements
أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا صحة لما تداولة بعض الصفحات الإلكترونية عن تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول لبعد انتهاء شهر رمضان. 


وأوضح المصدر في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم» أن كل ما يثار هدفه إثارة البلبلة فقط، وأن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د. طارق شوقي سوف يعلن كافة التفاصيل يوم 14 فبراير الجاري. 


وكان قد أكد وزير التربية والتعليم أنه لا نية لإلغاء الامتحانات أو تأجيلها أو إقامتها في مايو القادم تحت أي ظرف. 


وأشار إلى أن الوزارة سوف تعلن كل التفاصيل الخاصة بالدراسة بالترم الثاني والامتحانات يوم 14 فبراير المقبل وكان وزير التربية والتعليم قد أعلن عن أشكال التعليم الأونلاين التي إتاحتها الوزارة لجميع الصفوف.


كما أكد  المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنه لا صحة لتأجيل عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول بجميع الصفوف الدراسية إلى مايو القادم أو بعد شهر رمضان، وأنه لم يتم إصدار أية قرارات في هذا الشأن، مُشددةً على عقد كافة امتحانات الفصل الدراسي الأول بجميع الصفوف الدراسية عقب انتهاء إجازة منتصف العام في 20 فبراير 2021، وفقاً لقرارات مجلس الوزراء، مُشيرةً إلى أنه في حالة إجراء أي تغييرات في موعد الامتحانات سيتم الإعلان عنها بشكل رسمي من قبل الجهات المعنية. 


وفي سياق متصل، تم استكمال تدريس المناهج الدراسية، حتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020/ 2021 بنظام التعليم عن بعد، حتى بداية إجارة منتصف العام التي بدأت 16 يناير وتستمر حتى 20 فبراير المقبل، وذلك لاستيفاء المتطلبات الأساسية، والحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية، وتأجيل كافة الامتحانات التي كان من المقرر عقدها في هذا الفصل، لما بعد انتهاء إجازة منتصف العام.


ونناشد جميع وسائل الإعلام، ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحرى الدقة والموضوعية في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور، وتؤثر سلباً على ‏أوضاع المنظومة التعليمية، وفى حالة وجود أي شكاوى أو استفسارات يرجى الاتصال على رقم الوزارة (0227963273).
Advertisements

تعليقات Facebook