الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

اسعار الدروس الخصوصية نار يا حبيبى نار.. الثانوية العامة سعر المادة 400 جنيه اونلاين.. الاعدادية 100 جنيه للمادة.. والابتدائى 300 جنيه شهريا فى جميع المواد

الإثنين 08/فبراير/2021 - 02:33 م
السبورة

فى الفتره الماضية شهدنا تكاتف كبير بين وزاره التربية والتعليم والجهات الأمنية للتصدى لغلق وتشميع الدروس الخصوصية، وبدأت كل محافظة الإعلان فى تقرير يومى عن عدد مراكز الدروس الخصوصية التى تم إغلاقها، واستبدلت وزارة التربية والتعليم مجموعات التقوية بديلا للدروس  الخصوصية التى لم تستمر سوى أسابيع قليلة وجاء قرار تأجيل امتحانات الفصل الدراسى الاول الى بعد 20 فبراير 2021، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، وقد أعطى فرصة إلى معلمى الدروس الخصوصية العودة بقوة غى تحدٍ كبير لوزارة التربية والتعليم.


وعادت مراكز الدروس الخصوصية تعمل بكامل طاقتها ففى شارع العريش المتفرع من شارع الهرم بمحافظة الجيزة تم فتح سناتر الإيمان، والمخصص، والحنانين، وهم من أشهر مراكز الدروس الخصوصية للثانوية العامة، وزمن الحصة فيها ساعة بمقابل مادى 50 جنيها، ويقوم المدرس بالشرح نظرى وحل الأسئلة التى تضعها الوزارة.


وقد قام معلمو المرحلة الاعدادية منذ بداية الإجازة نصف العام بالالتفاق مع الطلاب بإعطاء دروس خاصة لهم بعيدة عن أعين الجهات الرقابية تتراوح سعر المادة الواحدة بين 70 حتى 100 جنيه شهريا.


وأيضا قام معلمو المرحلة الابتدائية بإعطاء الدروس الخصوصية بعيدا عن أعين الرقابة فقد بلغت أسعار الدروس الخصوصية للصف السادس الابتدائى من 250 حتى 300 جنيه شهريا.


كما يوجد طلاب بالثانوية العامة يأخذون دروس خصوصية اونلاين من أول بداية العام الدراسى ويقسمون أنفسهم على مجموعات شريطة ألا تزيد المجموعة عن 5 طلاب ويتراوح سعر المجموعة الخاصة بين 1500 حتى 2000 جنيها شهريا ليصل سعر الطالب من 300 إلى 400 جنيه شهريا فى المادة الواحدة.