الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

إنطلاق لجان المتابعة الميدانية بإدارة إدفو التعليمية

الإثنين 08/فبراير/2021 - 08:30 م
السبورة

عقب إعلانه انطلاق لجان المتابعة الميدانية للمرور على دواوين الإدارات التعليمية والمدارس لتحقيق الانضباط الإدارى والفنى وذلك خلال اجتماعه بالقيادات التعليمية الاسبوع الماضى، أكد السيد الدكتور خالد قبيصى وكيل الوزارة أن هذه اللجان بدأت عملها أمس وكانت نقطة الانطلاق من إدارة إدفو التعليمية.

حيث كلف السيد وكيل الوزارة غريب محمود مدير عام الخدمات التربوية برئاسة لجنة مكونة من سبعة مديرى إدارات نوعية بالمديرية، وذلك لتفقد ديوان ومدارس إدارة إدفو.

وبالفعل قام السيد مدير الخدمات التربوية بتفقد أربعة مدارس وذلك بمرافقة فيصل نعيم مدير الإدارة، حسن قاسم وكيل الإدارة.

وبدأت الجولة بمدرسة إدفو الثانوية الصناعية بنات، حيث قام السيد مدير الخدمات التربوية بمتابعة استعدادات المدرسة لمسابقة المكتبات النموذجية على مستوى الجمهورية، وشهد سيادته فعاليات الدورة التدريبية (التقييم الذاتى وخطط التحسين) والتى تستهدف عدد من معلمى المدرسة بهدف مناقشتهم فى بعض المسائل المتعلقة بالتأصيل المفاهيمى لعمل الجودة.

وبقاعة أخرى بذات المدرسة يتم تدريب مجموعة أخرى من المعلمين على (الحساب الموحد - أوفيس ٣٦٥ - منصة إدمودو) حيث يستهدف التدريب جميع معلمى المدرسة وتم تقسيمهم على ثلاث مجموعات بحيث يستمر تدريب المجموعة الواحدة على مدار ثلاثة أيام.

بعدها توجه غريب محمود ومرافقيه إلى مدرسة إدفو الثانوية الصناعية بنين، حيث تفقد مشروع رأس المال بالمدرسة والذى يستهدف تصنيع (٤٠٠٠) تختة وتأكد سيادته من حسن سير العمل حيث أن عمليات التقطيع والتفصيل تعدت ٨٥% من حجم العمل.

وشهد  بذات المدرسة تدريبين الأول عن(تنمية مهارات معلمى المدارس الدامجة) ويستهدف معلمى المدارس الإبتدائية الدامجة والثاني عن (الحساب الموحد واوفيس ٣٦٥ ومنصة إدمودو) ويستهدف معلمى المدرسة.

وكانت المحطة الثالث بمدرسة بنات النيل الإبتدائية، حيث شهد السيد مدير الخدمات التربوية ورشة عمل عن الوسائل التعليمية، استهدفت موجهات ومعلمات رياض الأطفال، وعلى هامش الورشة شهد سيادته تكريم عدد من معلمات وموجهات الروضة القائمات على تفعيل (نافذة الرياضيات للموارد الرقمية)

عقب ذلك قام  بتفقد مشتل المدرسة، واستمع إلى  شرح مفصل عن أنشطة المشتل المختلفة من السيد موجه أول التربية الزراعية.

وانتهت الجولة بتفقد السيد مدير الخدمات التربوية لمدرسة إدفو الإعدادية الحديثة، حيث شهد البرنامج التدريبى( تنمية مهارات معلمى اللغة العربية) والذى يستهدف معلمى اللغة العربية بالمرحلة الإعدادية على مستوى الإدارة ويستمر على مدار يومين.

بعدها عقد غريب اجتماع بالسادة رؤساء الأقسام والموجهين للأنشطة التابعة للخدمات التربوية، بحضور عبالله عبدالغني رئيس قسم الخدمات التربوية، وذلك لمناقشة آخر مستجدات الأنشطة والمسابقات المختلفة، والتأكيد على ضرورة الترحيب بالأفكار الجديدة سواء على المستوى النمطى أو الابداعى ودعمه وتشجيعه تنفيذًا لرؤية السيد وكيل الوزارة القائمة على الترحيب بكافة الأفكار والمقترحات الجديدة، مقدمًا الشكر للجميع.