الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

وزيرة التضامن الاجتماعي تبحث مع مديري المديريات تعزيز آليات التنسيق بشأن مبادرة "حياة كريمة”

الثلاثاء 09/فبراير/2021 - 05:22 م
السبورة

عقدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي اجتماعا مع مديري مديريات التضامن الاجتماعي بالمحافظات ، وذلك لبحث آلياتالتنسيق فيما يتعلق بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وصرحت وزيرة التضامن الاجتماعي بأن الوزارة تعمل في مبادرة "حياة كريمة" عبر عدد من المحاور تندرج تحت التنمية البشرية والاستثمارفي البشر، مضيفة أن الوزارة تعمل أيضا على التغيير المجتمعي ليس فقط في القرى المستهدفة بالمبادرة ولكن في كافة المحافظات بقراهاوتوابعها.
ووجهت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي بتخصيص فريق عمل في كل مديرية بكل محافظة للاشراف ومتابعة تنفيذ تدخلاتالوزارة في اطار مبادرة "حياة كريمة".
كما وجهت الوزيرة مديري مديريات التضامن في المحافظات بتعزيز آليات التنسيق مع المحافظين فيما يتعلق بجهود الوزارة.
وقالت إن الوزارة نفذت تدخلاتها خلال المرحلة الاولى في مبادرة "حياة كريمة" داخل ١٤٣ قرية ، مشيرة الى أن نسبة انجاز الوزارة فيالمرحلة الاولى بلغ ٩٦٪؜  وبلغت نسبة مساهمة الجمعيات في المرحلة الاولى ١٧٪؜ ، مشيرة إلى أن لائحة القانون الجديد لتنظيم ممارسة العملالأهلى ينظم العمل مع الجمعيات بشكل أفضل من السابق.
واكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الدولة داعمة بكافة السبل لجهود الوزارة في المبادرة والتي تأتي في اطار مشروع تطوير قرى الريفالمصري.
وأوضحت أن وزارة التضامن الاجتماعي تولت اعداد ملف لكل قرية من خلال فريق من الباحثين الميدانيين لجمع بيانات عن السكان والمرافقوالخدمات والمشكلات والاحتياجات وذلك قبل بدء عمل الوزارة في المرحلة الاولى.

وأضافت أن الوزارة قامت ايضا بعمل مسح اجتماعي باستبيان الاسرة المعيشية لكل الاسر بالقرى وهو ما يوفر بيانات تفصيلية عن كلأفراد الاسر من الجوانب الديموجرافية والتعليمية والصحية والعملية بالاضافة الى وصف حالة المسكن.

وأكدت على ضرورة عقد مديري المديريات بالمحافظات حوار مجتمعي مع المواطنين في المحافظات لتحديد مشاكل المواطنين على أرض الواقعوتقديم خدمات وزارة التضامن بشكل أفضل وتحديد الاحتياجات المجتمعية ورصدها ومراعاة قضايا العدالة الاجتماعية.

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي مديري المديريات بالمحافظات ببذل كافة الجهود لافتتاح المزيد من الحضانات لادراج المزيد من الاطفالفي مختلف أنحاء الجمهورية.
وقد استمعت وزيرة التضامن الاجتماعي لاقتراحات واراء عدد من مديري مديريات التضامن والعقبات التي تواجههم في تنفيذ عملهم ، حيثأكدت تقديم كافة سبل الدعم لتسهيل هذه العقبات وتيسير عملهم.