الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

فاطمة فتحى تنتقد مذيعات يهاجمن أولياء الأمور بسبب تأجيل الامتحانات

الأربعاء 10/فبراير/2021 - 10:52 ص
السبورة

قالت فاطمة فتحى، ادمن جروب تعليم بلا حدود، لقد قامت بعض المذيعات بشن حملة ممنهجة ضد الامهات بقولهن أن أولادهن بالساحل أو المولات أو حتى في الشارع، مع العلم أن الأمهات لم يصدر منهن اي تعليق غير انهن يراقبن صدور القرارات ومنتظرن الاعلان عن شكل امتحان التيرم الاول.


واصافت فتحى انه منتهي الغباء التعميم فبالطبع أن المذيعات تعلم أن الدولة لم تعلن الإغلاق الكلي أو الجزئي وانما شددت على الإجراءات الاحترازية لعدم المساس بالاقتصاد فبالتالي تلك المنشآت مفتوحة لاستقبال العملاء ومريديها.


وأشارت أن الغالبية العظمى من الطلاب يلتحقون بالمدارس الحكومية هم أصحاب الحرف، وتلك الطبقه لا تمتلك من الرفاهية الى زيارة تلك الأماكن، بل لجأ البعض الى نزول أولادهم للعمل معهم في ورشهم، والعمل معهم لتوفير احتياجاتهم اليومية والبعض يعيش في غرفة، وكل أمله يوم مشمس للجلوس امام منزله للحصول على اشعة الشمس.


واوضحت بالرجوع الي طبيعة الدراسة في تلك المدارس التى أطلق عليها الكثير مدارس الفقراء، فإن الوضع بها في الايام العادية يشكل كارثة حيث كثافة الفصل تتعدى 120 طالبا، والعمل بها على نظام الفترتين, وان الدراسة بها تكون معدومة والجميع يلجأ الى الدروس الخصوصية للتحصيل.


وافادت جميعنا يرغب في تعليم أولاده، ونريد تقييم عادل حسب الوضع الراهن وقد اعتمدنا على وسائل التعلم المتاحة رغم القصور الذي ظهر بها، وكنا على استعداد لخوض الامتحانات، ومع تأجيل الامتحانات ومع استمرار بعض الأمهات في إعطاء أولادهن الدروس والبعض اعتمد على التعليم عن بعد.


ونوهت  انه مع  بدايه هذا الأسبوع، ولقرب الامتحانات اضطر أغلبنا الي حجز الدروس لان المنصات ،والقنوات لا تكفي لخوض الامتحانات .
سيدي الرئيس نثق دائما في حكمه قراركم ،وحرصكم علي صحه ابنائنا وأننا كما امتثلنا الي قرارتكم الحكيمه فإننا علي أهبه الاستعداد الي خوض امتحانات التيرم الاول وايضا استكمال العام الدراسي وخوض التيرم الثاني اذا ارتأيتم ذلك.