السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

انطلاق المؤتمر الـ 17 للجمعية المصرية لتربويات الرياضيات اونلاين يومى الجمعة والسبت

الأربعاء 10/فبراير/2021 - 03:32 م
السبورة

تنظم الجمعية المصرية لتربويات الرياضيات المؤتمر السنوي السابع عشر، والذي يتم عقده اونلاين عبر منصة زوم يومي الجمعة والسبت المقبلين الموافقين ١٢و١٣ فبراير 2021.


ويشارك فى المؤتمر عددا كبيرا من الباحثين من مصر والدول العربية والمعلمين، وتبدأ فى تمام الساعة ٣.٣٠ عصرا يوم الجمعة، وتستمر حتى الساعى العاشرى مساء يومي الجمعة والسبت.


وأكد الدكتور رضا مسعد رئيس مجلس إدارة الجمعية في تصريح خاص لـ"السبورة" أن المؤتمر سوف يناقش أهم القضايا الخاصة بمتطلبات المنظومة التعليمية على مستوى مصر والوطن العربى بالاضافه الى المحاور الأساسية لدراسة مادة الرياضيات للطلاب بمراحل ما قبل التعليم الجامعى.


الجدير بالذكر أن التكنولوجيا الحديثة سيطرت على كل جوانب حياتنا وأصبح مطلوبا من المؤسسات التربوية والتعليمية إعداد مواطن قادر على مجابهة تحديات الحياة.


وبالتالى أصبح، تطوير وتعليم الرياضيات بحاجة إلى صور جديدة ومتنوعة من المناهج وطرق التدريس، وأن يكون الطلاب نشيطين مندمجين فى عمليات العلم والتعلم، ولهم أدوار فاعلة وفعالة، والأهم من ذلك نحتاج إلى معلم رياضيات يجتهد ويكافح من أجل المواطن العربى الذى نحتاج إليه، ومن هنا جاءت فكرة المؤتمر العلمى السابع عشر للجمعية تحت شعار "تعليم وتعلم الرياضيات فى ضوء تحديات المستقبل".