الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ثقافة وفن

رسالة مؤثرة من المطرب على حميدة قبل رحيله الى الرئيس السيسى.. فيديو

الخميس 11/فبراير/2021 - 08:50 م
السبورة

توفى المطرب على حميدة اليوم الخميس، عن عمر يناهز الـ 72 عاما، وقبل وفاته وجه رسالة شكر الى الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، مؤكدا انه مهما قال عنه فانه لن يوفيه حقه عليه، وموجها الشكر ايضا الى الدكتور هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان.

 
وكان الكاتب الصحفى الكبير محمد الصايم، نائب رئيس تحرير جريدة الجمهورية، ورئيس تحرير موقع السبورة، قد كشف عن اسرار الساعات الاخيرة للمطرب الراحل على حميدة.


واضاف الكاتب الصحفى رحم الله الصديق والأخ الفنان على حميدة اثناء زيارتى له فى معهد ناصر، مؤكدا انه روى له قصص وحكايات كثيرة خلال السنوات، كان اخرها العام الماضى "عندما طلبت منه اجراء حوار لمشروع تخرج طلاب جامعة ٦ اكتوبر عن المحافظات الحدودية عزمنا على مقهى مجاور لمنزله.. وساند الطلاب وساعدهم واتصل بمجموعة من اصدقائه فى مطروح لمساعدتهم".


واكد الصايم ان اخر كلماته حينما كنت فى زيارته والدكتور حسام المندوه، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، "نفسى اقوم من على السرير واغنى تانى يا محمد"، واختتم حديثه لنا، "تحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر".

 
كان المطرب الراحل على حميدة فخور جدا بقصة كفاحة ومساعدة البسطاء من أهل مطروح.. حاربه اعداء النجاح ومسخايط الفن.. ودبروا له المكائد مع قيادة كبيرة فى الدولة بعض رفض حضور فرح لرجل أعمال من العهد البائد..


الجدير بالذكر أن المطرب على حميدة وفاته المنية اليوم الخميس عن عمر يناهز الـ 72 عاما، بعد رحلة طويلة مع المرض، وظهر الراحل فى اواخر الثمانينات، وكانت اشهر اغانيه لولاكى.. بقيادة موزع الموسيقى حميد الشاعري وفرقته بالعزف حين صدورها في عام 1988، احدثت ثورة كبيرة جدا في عالم الأغنية العربية لموسيقى الجيل وأحيت كيانه (وإعتُبر بـ نجاح تاريخي) حيث تمّ بيع أكثر من 6 ملايين نسخة في جميع أنحاء العالم الشرقي وكذلك الغربي.


 اعتُبرت هذه الكمية الهائلة من البيع برقم قياسي لم يسبق له مثيل وأصدر بعد ذلك عدة البومات اضافية منها "كوني لي" و" ناديلي" وغيرها ثم توجه للسينما للقيام ببطولة فيلم سينمائي له بعنوان لولاكى نسبة للنجاح المدمر الذي حققته هذه الأغنية الأمر الذي دفع شركة الإنتاج لصناعة هذا الفيلم وكذلك له فيلم آخر بعنوان مولد نجم.